توفير مواصفات قياسية سعودية لمكافحة آثار كورونا مجانًا.. تعرف عليها

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن إتاحة مواصفات قياسية سعودية مجانًا، في إطار مبادرات الهيئة لتمكين مختلف الجهات في القطاع الحكومي والخاص، من مواجهة أثار فيروس كورونا الجديد.

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس

وبينت الهيئة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن إتاحة مواصفات قياسية سعودية مجانًا؛ يأتي بهدف ضمان التواصل الفاعل بين المنظمات وتحسين سير الأعمال عن بعد.

وقالت: إن المواصفات التي تمت إتاحتها مجانًا هي: «المواصفة القياسية السعودية لإدارة المخاطر - المبادئ التوجيهية SASO-ISO-31000، التي تسهم في تحسين أداء نظام الإدارة وزيادة مرونته وتمكين المنشآت للقدرة على الاستجابة بفاعلية للتغيرات وحماية الأعمال والحد من المخاطر، المواصفة القياسية السعودية لأنظمة إدارة أمن المعلومات - المتطلبات SASO-GSO-ISO-IEC-27001، التي تساعد على المحافظة على سرية المعلومات والبرامج وتداولها الآمن بين المنظمات، إضافة إلى المواصفة القياسية السعودية: نظم إدارة استمرارية الأعمال - المتطلبات.

اقرأ أيضًا.. فيديو| عقد قران احترازي في الأحساء بالكمامات والقفازات خوفًا من «كورونا»

وأتاحت أيضًا مواصفة SASO-ISO-22301 التي تعمل على ضمان الاستمرار الفاعل للأعمال في المؤسسات ومتطلبات تنظيمها وخطط تنفيذها بشكل ممنهج.

وتضمنت المواصفات أيضًا المواصفة القياسية السعودية لإدارة التطوع في المنظمات SASO-2923، التي تحدد متطلبات التطوع ووضع الأطر العامة لتعزيز تجربة التطوع في المملكة؛ حيث تساعد هذه المواصفة المنظمات على تطبيق نظام فاعل للعمل التطوعي، علاوة على اعتبارها دليلاً متكاملاً للمنظمات لوضع سياسات واضحة ومتكاملة وموثوقة لإدارة عملية التطوع.

ودعت الهيئة، الجهات الراغبة في الحصول على هذه المواصفات القياسية، إلى التواصل معها عبر البريد الالكتروني [email protected].

 

اقرأ أيضًا.. عزل ومنع الدخول والخروج.. إجراءات احترازية جديدة لمكافحة كورونا في المملكة