عنايه بالبشرةاستشارات

بيتزا البيبروني بينهم.. 5 أطعمة تجعلك تبدو أكبر في السن

يعتبر الطعام من أهم العوامل التي تؤثر في الجسم والصحة وصولًا إلى البشرة، فيوجد أطعمة تجعلك أكبر في السن عند تناولها؛ لأنها تساهم في تلف أنسجة الجلد.

وإذا لم تنتبه مبكرًا إلى نظامك الغذائي، فمن المتوقع أن تًصاب بالمشكلات الصحية المتعددة، التي ستنال أيضًا من ملامحك في سن صغيرة.

وتستعرض «الجوهرة»، بعض الأطعمة التي تجعلنا نبدو بملامح أكبر، بسبب تأثيرها في الجلد وأنسجته.

البطاطس المحمرة

تعد المقليات بوجه عام من الأطعمة الضارة، والبطاطس المقرمشة التي يسعى أغلبنا لتناولها بشكل مفرط؛ تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تحفز من إنتاج الإنترلوكين 6 داخل الجسم، مما ينتج عنه تسريع علامات الشيخوخة.

أطعمة الميكروويف

يحذر خبراء التغذية حول العالم من تسخين الأطعمة في جهاز الميكروويف؛ لأنه يسبب العديد من الأمراض ويٌفقد الأطعمة عناصرها الغذائية الهامة مثل الفيتامينات.

مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على عناصر شديدة الخطورة وجميعها تؤدي إلى الشيخوخة السريعة، فمن المتعارف عليه إن مشروبات الطاقة غنية بالسكريات، الكافيين، الصوديوم، فضلًا عن كونها غنية بالأحماض.

المخبوزات

يجب معاملة المخبوزات مثل معاملة الحلويات، فهي تحتوي على كميات مرتفعة من السكريات والدهون المشبعة غير الصحية، ما يعزز من الميكروبيوم؛ وهو عامل مساعد على الإصابة بالالتهابات.

بيتزا البيبروني

يعشق الكثير منّا البيتزا، وخاصة بيتزا البيبروني، والبيبروني هو أحد اللحوم المصنعة الغنية بالنترات، والنترات تؤدي إلى شيخوخة الجلد والإصابة بأمراض القلب، فضلًا عن زيادة فرص الإصابة بالسرطان.

 

اقرأ أيضًا.. 8 ‏أطعمة تُشعرك بالشبع دون زيادة في سعراتك الحرارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق