رشاقتك

4 أخطاء تُفسد محاولات التخلص من الكرش

تُفسد عدد من الأخطاء، محاولات التخلص من الكرش؛ إذ تلاحظ عدم وجود أي تحسن في خسارة الوزن؛ ما يبعث الشعور بالإحباط.

فعليك الحذر من الاعتماد على ممارسة الرياضة فقط، في التخلص من الكرش، وبالتالي عدم الالتزام بنظام غذائي صحي ومحدود السعرات الحرارية.

التخلص من الكرش

قال موقع «ترايفكتانوتريشن» المختص في التغذية والرياضة، إن عدم تراجع حجم الكرش، ينتج عن 4 أخطاء يرتكبها من يقبلون على الرياضة والحمية لأجل تحسين اللياقة.


تجاهل السعرات الحرارية في الأطعمة
الخطأ الأول هو توهم الأشخاص أن الرياضة وحدها كافية، بالتالي لا ينظرون إلى الأطعمة مرتفعة السعرات التي قد يتناولوها على مدار اليوم.

فيحتاج الشخص الذي يريد أن يخفض وزنه إلى أن يتناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجُ إليه الجسم في اليوم الواحد، لأن الطاقة الزائدة هي التي تتحول إلى دهون.

وينصح الخبراء بمحاولة قياس ما نأكله، من أجل ضبط عدد السعرات الحرارية قدر الإمكان.


ممارسة تمارين بشكل خطأ
الخطأ الثاني، قد يكون عدم ممارسة الرياضة المناسبة لوضعه وكمية الدهون التي يحتاج لحرقها؛ لذلك يجب اتباع استراتيجية أخرى والمتابعة مع مدرب خاص.


تناول أطعمة أقل بسعرات عالية
الخطأ الثالث هو اعتقاد البعض أن الأمر يعتمد فقط على تناول كمية أقل من الطعام، في حين يتم تجاهل الكيف.

فعلى سبيل المثال، الشخص الذي يأكل وجبة واحدة في اليوم من “برجر” مع الجبنة، يضر بلياقته، لأنه يمد جسمه بسعرات حرارية أغلبها من الدهون ويهمل العناصر الأخرى.

التعرض للإجهاد
الخطأ الرابع وغير المتوقع، هو الإجهاد؛ حيث أنه يتسبب في ارتفاع كبير في هرمون الأدرنالين الذي يزيد من نبضات القلب ووتيرة التنفس، ما يساعد على إفراز مخزون من الغلوكوز والدهون؛ من أجل إمداد الجسم بالطاقة بشكل فوري.

لكن بمجرد تراجع هرمون الأندرنالين، يقوم الجسم بإفراز هرمون الكورتيزول الذي يرفع الشهية ويحفز على تفتيت العضلات لأجل إنتاج الطاقة.

 

اقرأ أيضًا.. 5 بدائل صحية للأرز الأبيض تناولها خلال الرجيم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق