جامعة الأميرة نورة تطلق "المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية"

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن "المخيم الصيفي لنادي الرياضات الإلكترونية والذهنية للعام 2024"، الذي يستمر حتى يوم 15 من شهر أغسطس 2024م، وذلك في مقر نادي الطالبات بالجامعة.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية"واس" يسعى المخيم إلى تحسين مستوى الأداء في الرياضات الإلكترونية والذهنية، وتنمية القدرات التنافسية لدى المشاركات، وتعزيز التفكير النقدي وحل المشكلات، إضافة إلى زيادة التعاون والعمل الجماعي بين المشاركات؛ حيث يتضمن المخيم تدريبات لتطوير القدرات في مختلف الألعاب.

وتشمل فعاليات المخيم الصيفي مجموعة متنوعة من الرياضات الإلكترونية والذهنية الحضورية والافتراضية؛ من ضمنها الألعاب الرياضية الجماعية مثل: لعبة "Overwatch"، ولعبة "Call of Duty"، ولعبة "Valorant".

وكذلك الألعاب الفردية مثل: لعبة "PUBG"، ولعبة "Chess"، ولعبة "Tekken" ولعبة " FC24"، ولعبة "Rubik's Cube"، إضافة إلى تحديات يومية وبطولة ختامية.

جامعة الأميرة نورة

تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن باستمرار أنشطة كثيرة طوال الصيف؛ منها النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "مسار"، بمشاركة عددٍ من جهات القطاع الأهلي.

يستهدف البرنامج إعداد طالبات وخريجات الجامعة لسوق العمل؛ وذلك من خلال التدريب في مقار الجهات المشاركة.

أهداف "مسار"

ويسعى "مسار" إلى إعداد كفاءات منافسة للإسهام في مسيرة التنمية الوطنية، وتعزيز الاستعداد الوظيفي لطالبات وخريجات الجامعة عبر إكسابهنّ مهارات مهنية وخبرة عملية؛ عن طريق رحلة تبدأ بالتطوير الشخصي والمهني وتنتهي بالترشيح للفرص التدريبية.

ويتضمَّن البرنامج الصيفي"مسار" حزمةً من الفعاليات والأنشطة الإثرائية؛ من بينها: معسكر للإرشاد المهني بالشراكة مع جهة تدريبية، والذي يمنح الطالبة المجتازة شهادة في الإدارة المهنية "CMP"، إضافة إلى ورش عمل تُقدم -عن بُعد- بالشراكة مع جامعة الأمير محمد بن فهد لطالبات وخريجات الجامعتين.

اقرأ أيضًا: بمشاركة 240 شابة.. جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي