المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء بـ WIPO

تشارك المملكة، ممثلة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية في اجتماع الجمعية العامة للدول الأعضاء 65 للمنظمة العالمية للملكية الفكرية  WIPO في مقرها بمدينة جنيف، خلال الفترة من 9 إلى 17 يوليو 2024م.

ويرأس الوفد الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

المؤتمر الدبلوماسي

وأشاد السويلم في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية, بنجاح المؤتمر الدبلوماسي الذي أثمر عن اعتماد معاهدة ويبو بشأن الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بالموارد الوراثية، مستعرضًا تطورات الملكية الفكرية في المملكة خلال هذا العام، مشيرًا إلى إسهام المملكة بصندوق استئماني لدى ويبو بمبلغ يقارب 21 مليون ريال.

كما قدم السويلم مقترح تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بالفاحصين العاملين في مجال الملكية الفكرية تقديرًا لجهودهم في هذا المجال، مختتمًا كلمته بالترحيب بالدول الأعضاء في الرياض خلال فترة انعقاد المؤتمر الدبلوماسي المعني بقانون التصاميم في شهر نوفمبر 2024.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة، تنظم معرض روح السعودية على هامش أعمال الجمعية، كما توقع الملكية الفكرية العديد مع الاتفاقيات مع الويبو والدول الأعضاء.

اقرأ أيضًا: صحراء "حِسمى" في تبوك.. موطن الكون الفسيح لرصد النجوم في شريط درب التبانة