أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية والمرافق العامة استعدادًا للإجازة الصيفية

في إطار استعداداتها لتهيئة المرافق السياحية بالمدينة، أنهت أمانة محافظة جدة أعمال تجميل وتزيين المرافق السياحيَّة بالمدينة لاستقبال المتنزهين والزائرين خلال إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ، التي تشمل الواجهات البحرية والحدائق والمرافق العامة، وذلك للاستمتاع بأوقاتهم.

وبحسب  وكالة الأنباء السعودية، أوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد البقمي، أن جميع القطاعات المعنية والبلديات المرتبطة تواصل الجهود الميدانية لخدمة المتنزهين وزوار المحافظة لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة للاستمتاع بأوقاتهم، وتعد متنفسًا يستقطب جميع فئات المجتمع، مفيدًا أن الجهود الرقابية تحظى بأهمية بالغة من خلال تكثيف الرقابة على المنشآت التجارية والغذائية لرفع نسبة الامتثال، وتحسين جودة الخدمات، كما تواصل أعمال النظافة وفق الخطة التشغيلية مع تكثيف الجهود في المواقع التي تشهد كثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

شواطئ المملكة تبرز جمالها

ومن المعروف أن المملكة بها من الوجهات البحرية الكثير؛ حيث تتمتع بالعديد من الشواطئ ذات المناظر الخلابة، وعلى سبيل المثال شاطئ شرم أبحر؛ إذ تستطيع أن تقضي عطلة عيد الأضحى والإجازة الصيفية  على أهم وأجمل شواطئ المملكة وسط الرمال الصفراء والطبيعة الخلابة، وها نحن أمام شاطئ شرم أبحر، ويقع على بعد 30 كيلومترًا من جدة، ويعتبر من أهم الشواطئ بها، يتوافد عليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز.

كما يتمكن زواره من قضاء أوقات ممتعة خلال وجودهم به، إذ تتوافر أنشطة ترفيهية منوعة كالغطس وحمامات الشمس، ولا شك أنك تشعر بالكثير من الراحة عند مشاهدة غروب الشمس هناك.


وكذلك أيضًا، بوليفارد الرياض، فهي وجهة ترفيهية ضخمة تضم العديد من المتاجر والمطاعم والأنشطة الترفيهية. والفعاليات؛ ما يعكس التنوع والشمولية في الأنشطة الترفيهية المقدمة للزوار. وتحتضن منطقة “النافورة” الواقعة داخل “بوليفارد رياض سيتي” أكبر سينما في المملكة بـ 25 صالة عرض على مساحة 15,410م2، والتي تدار من قِبل سينما “موفي”، التي تضم 2534 مقعدًا، وتتيح تجربة حجز صالة عرض كاملة مع وجبة عشاء فاخرة، تقدم أثناء مشاهدة الأفلام العالمية.


وتتميز منطقة “بوليفارد رياض سيتي” بتقديمها تجربة سينمائية فريدة، تتضمن عرض أفلام حصرية قبل موعد عرضها في باقي أنحاء العالم، وامتلاكها شاشات عرض عالية الجودة وصالات عرض متنوعة، منها صالة “جونيور” للأطفال، وصالة عرض بتقنية البعد الرابع، وصالة “إكسبيرينس” التي تعرض أفلامها على شاشة عرض ضخمة، بتقنية تساعد على تدفق أصوات العرض في أرجاء الصالة لتجربة ترفيهية مثيرة.

وتعد منطقة “بوليفارد رياض سيتي” إحدى أهم الوجهات السياحية لموسم الرياض، والتجربة الأكثر مشاركة على منصات التواصل الاجتماعي من قِبل الزوار، لِما تضمه من فعاليات ترفيهية ومرافق متكاملة، كالمطاعم والمسارح والألعاب، ومتاجر الأزياء والإكسسوارات العالمية والمحلية، وصالات السينما والعديد من العروض الحية والتجارب المميزة، التي يُقدم بعضها لأول مرة في موسم الرياض.

اقرأ أيضًا: أشهر الوجهات السياحية لقضاء عيد الأضحى في المملكة