"الشؤون الإسلامية" تُعلن رسميًا جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة، ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة، عن جاهزية مساجد الحجوزات الخمسة، وذلك من أجل استقبال ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام، من أجل التخفيف عن ضيوف الرحمن وجميع الحجاج القادمين من دول العالم؛ حيث تهدف تلك المبادرة لتوفير عدد من المساجد لمنع الزحام داخل منطقة مكة المكرمة.

وكشفت الوزارة عن مساجد الحجوزات الخمسة؛ وهي: مسجد حجز السيارات بطريق مكة - جدة السريع، ومسجد حجز السيارات بطريق المدينة، ومسجد حجز السيارات طريق الشرائع، ومسجد حجز السيارات طريق الليث، ومسجد حجز السيارات بالعوالي.

حيث تم تنظيم المداخل والمخارج لتيسير حركة الحجاج، وتجهيز المساجد بأحدث الأجهزة الصوتية والميكروفونات، وصيانة أجهزة التكييف ومبردات المياه وتركيب الإنارة، وتهيئة المرافق الصحية وتنظيفها على مدار الساعة، كما تم تعزيز الخدمات الأمنية، وتفعيل كل إجراءات السلامة لضمان سلامة الحجاج، إضافة إلى اتخاذ جميع التدابير والترتيبات اللازمة؛ حيث تعمل كل الفرق واللجان المشاركة على مدار الساعة لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة للحجاج خلال أداء مناسكهم الدينية.

يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير كل الخدمات بما يحقق لهم أجواء إيمانية؛ ليؤدوا مناسكهم بكل روحانية وخشوع واطمئنان خلال زيارتهم.

اقرأ أيضًا: لبيك اللهم لبيك.. تعرف على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة