في اليوم العالمي للسلاحف.. تعرف على سبب الاحتفال وصفات محبي تربية هذا النوع من الحيوانات

يوافق اليوم الخميس 23 مايو الاحتفال بـاليوم العالمي للسلاحف، والذي  حددته منظمة إنقاذ السلاحف الأمريكية؛ بهدف تشجيع العمل الإنساني العالمي على المحافظة على السلاحف وإِنمائها؛ ولفت الانتباه تجاه تعرض بعض أنواع السلاحف إلى الانقراض.

اليوم العالمي للسلاحف

لذا، وفي اليوم العالمي للسلاحف، تسلط مجلة "الجوهرة" الضوء على بعض الصفات الشخصية التي تميز محبي تربية هذه الزواحف، وفقًا لما ذكره موقع "yourdost"، وهي:

اليوم العالمي للسلاحفاليوم العالمي للسلاحف

1. شخصية مستقلة

يتمتع محبو تربية السلاحف بشخصية مستقلة؛ إذ يميلون إلى اتباع رؤيتهم الخاصة في الحياة دون التأثر بآراء الآخرين، ويرفضون الخضوع للأوامر ويفضلون السير وفقًا لروتينهم الخاص.

2. الميل إلى التأمل والتفكير

 غالبًا ما يفضل محبو السلاحف قضاء بعض الوقت بمفردهم للتفكير والتأمل، ويميلون إلى الانعزال عن ضوضاء الحياة اليومية للتركيز على أفكارهم ومشاعرهم.

اليوم العالمي للسلاحفاليوم العالمي للسلاحف

3. اكتفاء ذاتي في العلاقات

لا يسعى محبو السلاحف للحصول على اهتمام أو تأكيد من الآخرين، بل يكتفون بصحبة أنفسهم وبمن يهمهم أمرهم، ولا يشعرون بالحاجة إلى إثبات قيمتهم للآخرين.

4. جدية وجوهرية في التفكير

يتميز محبو السلاحف بطريقة تفكير تحليلية ومدروسة؛ فهم يميلون إلى الجدية في التعامل مع الأمور، ولا يفضلون الدعابات أو السخرية.

اليوم العالمي للسلاحفاليوم العالمي للسلاحف

5. دقة الملاحظة

 يتمتع محبو السلاحف بقدرة فائقة على الملاحظة والتحليل، ينتبهون إلى التفاصيل الدقيقة في محيطهم، سواء تعلق الأمر بحياتهم الشخصية أو بعملهم أو بعلاقاتهم مع الآخرين.

وحسب توضيح موقع "yourdost"، فإن هذه الصفات هي تعميمات عامة وليست قاعدة مطلقة؛ فكل شخص فريد من نوعه، وقد لا تنطبق جميع هذه الصفات على جميع محبي السلاحف.

اقرأ أيضًا: بسبب لحوم السلاحف.. وفاة 8 أطفال وامرأة في جزيرة بيمبا