هيئة التراث توقّع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"

وقعت هيئة التراث، اليوم الخميس الموافق 23 مايو؛  مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"؛ لتعزيز التعاون بين الجهتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

الهدف من توقيع المذكرة

يأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن أعمال الهيئة في توقيع الشراكات مع الجهات المختلفة لتطوير قطاع التراث الثقافي والعمل على ضمان استدامته.

#هيئة_التراث توقّع مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"؛ لتعزيز التعاون بن الجهتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/K0sekdOs2r

أبرز البنود

التعاون على:

  • إثراء تجربة الزائر في المناطق الواعدة بالمملكة؟
  • تبادل المعلومات والخبرات حول الأصول التراثية.
  • إعداد الخطط وتطوير التصاميم الأولية والنماذج التشغيلية ودراسات الجدوى.

جانب من توقيع مذكّرة التفاهم بين #هيئة_التراث والشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار". pic.twitter.com/SprqREZZ60

الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"

الجدير بالذكر أن شركة "أسفار" تم تأسيسها العام الماضي، وبالتحديد في يونيو 2023؛ حيث أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن تأسيس الشركة السعودية للاستثمار السياحي "أسفار"، والتي تهدف لتعزيز قدرات القطاع السياحي المحلي والاستثمار في إنشاء المشاريع السياحية بمختلف مدن المملكة، والعمل على تطوير الوجهات الجاذبة في قطاعات الضيافة والترفيه والتجزئة والأغذية، إلى جانب الاستثمار في منظومة السياحة المحلية.

وستعمل "أسفار" على تمكين القطاع الخاص من خلال استثمارات مشتركة، واستحداث فرص للمقاولين والموردين المحليين، إضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة، للمساهمة في تطوير المشاريع والوجهات السياحية، وخلق بيئة تنافسية؛ ما سيسهم في تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة.

اقرأ أيضًا: "مسك" تفتح باب التسجيل في "برنامج أصوات عالمية".. إليك خطوات التسجيل