لا غنى عنها في الصيف.. 4 مشروبات لتبريد الجسم بموجات الطقس الحارة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وازدياد تكرار موجات الحر من حين لآخر يجب علينا اتباع نظم صحية تساعد على ترطيب الجسم، سواء بشرب المياه أو بالإمداد بالعصائر والخضراوات الغنية بالمياه.

فمن الضروري اتباع طرق طبيعية لتبريد الجسم، والحفاظ على رطوبته، ومعها تعتبر المشروبات الباردة والمنعشة من أكثر الطرق الطبيعية التي تسهم في الحفاظ على درجة حرارة الجسم، وتقلل من فرص الإصابة بالجفاف وضربات الشمس.

مشروبات لتبريد الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة

تقدم مجلة "الجوهرة" مجموعة من أهم المشروبات التي يحتاجها الجسم للترطيب، التي تعد ضرورية لتبريد الجسد على مدار اليوم خلال فصل الصيف، ومن بينهم:

مشروبات الصيفمشروبات الصيف

الليمون بالنعناع

الليمون بالنعناع من أكثر المشروبات الباردة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، ففضًلا عن حب الكثير لمذاقه الجيد، وشعوره المنعش، فهو من المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم.

كذلك يحتوي عصير الليمون بالنعناع على فوائد هضمية متعددة، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويساعدك على البقاء رطبًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

عصير المانجو بالنعناع

قد يعتبره البعض نوعًا غريبًا من أنواع العصائر، إلا أن عصير المانجو بالنعناع له تأثير على رطوبة الجسم ويعوضه عن العناصر الغذائية المفقودة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن النعناع يساعد على هضم الطعام بسهولة وتهدئة المعدة، والشعور بالانتعاش.

مشروبات الصيفمشروبات الصيف

اللبن الرائب

للبن الرائب فوائد عدة سواء لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي، أو لإمداد الجسم بعناصر غذائية وفيرة، كذلك يساعد على ترطيب الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، ويمكنك تناوله طوال الصيف للحفاظ على جسمك باردًا ومنتعشًا.

مشروبات الصيفمشروبات الصيف

ماء جوز الهند

يُعد ماء جوز الهند من أكثر المشروبات الطبيعية المنعشة التي تسهم في ترطيب الجسم، وبالوقت ذاته هو مشروب منخفض السعرات الحرارية، وغني بعنصر البوتاسيوم، كما يساعد في عملية هضم الطعام، ويعزز صحة الجلد، ويقي من الإصابة بالجفاف. 

اقرأ أيضًا: احذر خطر الإكثار.. كم ثمرة فاكهة يجب تناولها يوميًا؟