أغلى ساعة جيب ذهبية في مزاد علني اليوم.. كانت على سفينة تيتانيك وهذه آخر لحظات حياة مالكها

يشهد مزاد علني، تابع لدار مزادات "هنري الدريدج آند سن" في مدينة "ديفايز" في مقاطعة ويلتشير اليوم السبت، عرض ساعة جيب ذهبية، كانت تخص أغنى رجل على متن السفينة "تيتانيك".

الحصول على ساعة الجيب الذهبية

وتم الحصول على هذه الساعة الذهبية بعد غرق مالكها رجل الأعمال، جون جاكوب أستور، عن عمر ناهز الـ 47 عامًا مع سفينة تايتانيك في عام 1912، حسب ما ذكر موقع "سبوتنيك"، نقلًا عن بوابة "الأهرام" الإلكترونية.

عرض ساعة أغنى رجل على سفينة عرض ساعة أغنى رجل على سفينة "تيتانيك" للبيع في مزاد

وشوهد رجل الأعمال جون جاكوب أستور مالك ساعة الجيب الذهبية، والعضور البارز في أسرة "أستور" الثرية، لآخر مرة قبل غرف السفينة، وكان حينها مرتديًا ملابس أنيفة، ولم يحاول النجاة مع قارب أمان آخر وظل يدخن سيجارته ويتحدث مع أحد الركاب، حتى انتهى الأمر بوفاته.

وبعد مرور 7 أيام على غرق "ستور" وانتشال جثته من مياه المحيط الأطلسي، عثر على ساعة الجيب الخاصة به، وهي مصنوعة من الذهب، عيار 14 قيراطًا.

عرض ساعة أغنى رجل على سفينة عرض ساعة أغنى رجل على سفينة "تيتانيك" للبيع في مزاد

عرض الساعة للبيع في مزاد علني

وبحسب ما ذكرت بوابة "الأهرام" الإلكترونية، فمن المتوقع أن تعرض هذه الساعة الذهبية في مزاد علني تابع لدار مزادات "هنري الدريدج آند سن" في مدينة "ديفايز" في مقاطعة ويلتشير، على أن يتراوح سعرها بين 100 ألف و 150 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 187743دولارًا).

آخر رسالة كتبها كبير مشغلي راديو "تيتانيك"

ويذكر أن آخر رسالة كتبها كبير مشغلي راديو "تيتانيك"، جاك فيليبس، قبل غرق السفينة عرضت للبيع في المزاد هذا الشهر.

عرض ساعة أغنى رجل على سفينة عرض ساعة أغنى رجل على سفينة "تيتانيك" للبيع في مزاد

وبحسب ما نقلته "نيويورك بوست"، فقد كتب فيليبس هذه الرسالة لشقيقته قبل 109 أعوام يوم 7 مارس، وذلك قبل خمسة أسابيع فقط من حدوث الكارثة، إذ أرسل بطاقة تظهر عليها صورة تيتانيك عند انطلاقها من عاصمة أيرلندا بلفاست، في 31 مايو/أيار عام 1911، وحملت الكلمات التالية: "أعمل كثيرا حتى وقت متأخر".

اقرأ أيضًا: بعد 111 عاما من الغرق.. بيع قائمة طعام سفينة تيتانيك بـ81 ألف دولار