تعليق رائدة الفضاء ريانة برناوي على حصد جائزة "صاحبة الرؤية المستقبلية"

عَبرت رائدة الفضاء ريانة برناوي عن سعادتها الشديدة لحصد جائزة  "صاحبة الرؤية المستقبلية"، من معهد الشرق الأوسط"، والتي تعد الأكبر من بين الجوائز التي يمنحها المعهد سنويًا.

تعليق ريانة برناوي على حصد جائزة "صاحبة الرؤية المستقبلية"

وعلَّقت رائدة الفضاء ريانة برناوي على حصدها جائزة "صاحبة الرؤية المستقبلية"، من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "إكس" (تويتر سابقًا)، جاء فيه: "سعدت بتكريمي ومنحي جائزة صاحبة الرؤية المستقبلية من معهد الشرق الأوسط بواشنطن". 

رائدة الفضاء ريانة برناويرائدة الفضاء ريانة برناوي

وأضافت: "إنه لشرف لي أن أكرَّم بهذه الجائزة التي تعكس رؤية وأمل كل شاب وشابة يحلمون بمستقبل مشرق، ولم يكن ليتحقق ذلك إلا بدعم وتمكين قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- لنا نحن أبناء وبنات هذا الوطن الطموح".

تكريم ريانة برناوي من معهد الشرق الأوسط

ويذكر أن معهد الشرق الأوسط قد كرَّم أمس الجمعة، رائدة الفضاء ريانة برناوي، بمنحها جائزة "صاحبة الرؤية المستقبلية"، التي تعد الأكبر من بين الجوائز التي يمنحها المعهد سنويًا، وذلك تقديرًا للجهود البارزة التي بذلتها في مجال الفضاء، وإسهاماتها الفعالة في هذا المجال، إلى جانب كونها أول رائدة سعودية وعربية مسلمة ترتاد الفضاء.

وجاء هذا التكريم تزامنًا مع تكريم المعهد لعدد من الشخصيات والمؤسسات الملهمة حول العالم، في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الفضاء في المملكة، والتي يقف من خلفها الدعم والمتابعة المستمرين من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للفضاء.

ريانة برناوي تعبر عن سعادتها

وأعربت وقتها رائدة الفضاء ريانة برناوي عن سعادتها بهذا التكريم، مشيرة إلى أنه نتاج للاهتمام المتزايد بقطاع الفضاء في المملكة العربية السعودية ودعمه للمواهب والكفاءات الوطنية في هذا المجال المهم، مضيفة: "هذه الجائزة لم تمنح لريانة بل لجميع رواد الطموح الذين تحتضنهم "وكالة الفضاء السعودية"".

اقرأ أيضًا: ريانة برناوي في منتدى مسك العالمي.. 6 معلومات عن أول رائدة فضاء سعودية