"السياحة السعودية" تشارك في معرض السفر العالمي بلندن

أعلنت هيئة السياحة السعودية عن مشاركتها في الدورة الـ43 من معرض سوق السفر العالمي المقام في العاصمة البريطانية لندن، والذي يعد ثاني أكبر بورصة سياحية في العالم بعد بورصة برلين.

ومن المقرر إقامة المعرض خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر القادم. وذلك بحضور ممثلي السياحة والوكالات والفنادق السعودية؛ إذ تشارك المشروعات الكبرى والوجهات والمعالم السياحية في البحر الأحمر والعلا والردعية التاريخية.

السياحة السعودية في سوق السفر العالمي

وللعام الثالث على التوالي، تشارك العديد من السياحة السعودية بتجاربها المذهلة في معرض السفر العالمي بلندن، بعد أن حققت السعودية انتعاشًا ملفتًا كأسرع الوجهات السياحية نموًّا في مجموعة العشرين.

كما حققت المملكة أكثر من 70 مليون زيارة سنوية خلال العام 2022م، مع استهداف 150 مليون زيارة سنويًّا بحلول 2030م، مما يجعلها أفضل الوجهات السياحة للعام الحالي.

بورصة لندن للسياحة

بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market تعد من أهم المعارض السياحية الدولية. كما يشارك بها أهم صناع القرار السياحي حول العالم، وكبار منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم.

كما تحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر. هذا إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض.

كذلك يوفر المعرض فرصًا تجارية لصناع السياحة الداخلية والخارجية، فضلًا عن إتاحة الفرصة للشركات السياحية من جميع أنحاء العالم عرض عملاتها التجارية.

هذا بجانب أكبر الأسماء في الإقامة والضيافة والوجهات والمعالم السياحية الشهيرة ومقدمي تكنولوجيا السفر وشركات الطيران المبتكرة.

وجهات سياحية في المملكة

وفي عام 2022، شاركت المملكة في معرض سوق السفر العالمي (WTM) في لندن. كما ركزت خلال مشاركتها على الترويج لوجهتها السياحية المتنوعة.

كذلك شاركت الهيئة السعودية للسياحة في المعرض بجناح كبير عرض مجموعة واسعة من الوجهات والمعالم السياحية في المملكة، بما في ذلك:

البحر الأحمر: يضم البحر الأحمر مجموعة متنوعة من الجزر والشواطئ البكر، بالإضافة إلى العديد من المواقع التاريخية والثقافية.

العلا: تقع العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي موطن لبعض أقدم المواقع الأثرية في العالم، بما في ذلك مدائن صالح، وهي موقع للتراث العالمي لليونسكو.

الرياض: هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي مدينة حديثة تضم العديد من المعالم السياحية. بما في ذلك المتاحف والمعارض الفنية والمطاعم.

جدة: هي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية. كما أنها مدينة ساحلية تضم العديد من الأسواق والمطاعم والفنادق.

اقرأ أيضًا: «السياحة العالمية» تسلط الضوء على إنجازات السياحة السعودية