شاهد.. الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عامًا

شهدت دولة الإمارات أمس الثلاثاء، هطول كميات من الأمطار كبيرة على مختلف مناطق الدولة، في مشهد أثار زعر العديد من الأفراد بعد انتشار عدد  من الفيديوهات والصور التي توثق هذا الحدث.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عددًا كبير من الفيديوهات والصور التي توثق كميات الأمطار الوفيرة في مختلف الشوارع بالإضافة إلى البرق والرعد بالإمارات.

 أمطار  الإمارات

وتعد هذه الحالة الجوية التي شهدتها الإمارات هي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949م، ولم تشهد هطول مثل هذه الأمطار منذ  75 عامًا.

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطارالإمارات تشهد أكبر كميات أمطار

وتصدرت مشاهد هطول أكبر كميات أمطار في عدد من المناطق بالدولة، حديث رواد السوشيال ميديا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن جانبه، كشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن تلك الكميات القياسية للأمطار التي حدثت في الـ24 ساعة الماضية، هو حدث استثنائي في التاريخ المناخي للدولة.

وأكد المركز أن هذه المشاهد لم تحدث منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، وأنه يجب على المواطنين توخي الحذر والحيطة خلال الساعات القادمة.

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطارالإمارات تشهد أكبر كميات أمطار

وأوضح مركز الأرصاد بالإمارات، من المتوقع  أنه خلال الساعات القادمة سوف يتم تسجيل كميات أمطار أكبر، وذلك وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأعلن أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في الدولة بمنطقة «خطم الشكلة» بالعين، فقد بلغت 254.8 ملم ذلك في أقل من 24 ساعة.

وأضاف المركز، كما سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في العديد من المناطق.

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطارالإمارات تشهد أكبر كميات أمطار

وكشف المركز أن هطول الأمطار بتلك الغزارة من الأحداث الاستثنائية التي تساهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الدولة، كما أنها تعمل على تعزيز مخزون المياه الجوفية بشكل عام في الإمارات.

ومن جهة أخرى، أعلنت عدد من المطارات في دبي، تأخير في بعض الرحلات بسبب الأحوال الجوية، كما هناك مطارات أخرى قامت بتعليق رحلاتها بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي حدثت خلال الساعات الماضية.

اقرأ أيضًا: فيضانات مدمرة تجتاح سلطنة عمان.. مقاطع فيديو توثق سيول جارفة تهدد حياة المواطنين ومحاولات بطولية لإنقاذ