تحدي القراءة العربي يتوج أبطاله في الباحة.. إنجاز يلهم الأجيال

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، ممثلة في إدارة أداء التعليم "قسم النشاط الطلابي"، فعاليات الموسم الثامن من مسابقة تحدي القراءة العربي، وسط أجواء احتفالية مميزة.

وتهدف المسابقة إلى نشر ثقافة القراءة بين الطلبة، وتعزيز مهاراتهم اللغوية والتحصيلية، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

مشاركة واسعة من الطلاب في مسابقة تحدي القراءة العربي

شهدت المسابقة مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات من مختلف مدارس المنطقة، تنافسوا خلالها على إظهار مواهبهم وقدراتهم في مجال القراءة والفهم والتحليل.

أسماء الفائزون بجوائز تحدي القراءة العربي

أسفرت التصفيات النهائية عن فوز عدد من الطلاب والطالبات بالمراكز الأولى، حيث حصد الطالب "أنس الزهراني" المركز الأول، بينما نال الطالب "هيثم الغامدي" المركز الأول مكرر، وحل الطالب "عبدالرحمن الغامدي" في المركز الثاني، بينما حقق الطالب "ياسر الغامدي" المركز الثالث.

وفي مسابقة الطالبات، فازت الطالبة "ريناد عبدالكريم" بالمركز الأول، تلتها الطالبة "مها الزهراني" في المركز الثاني، والطالبة "غدي الزهراني" في المركز الثالث.

مشروع تحدي القراءة العربي

يعد مشروع "تحدي القراءة العربي" أحد أهم المشاريع العربية التي تُعنى بنشر ثقافة القراءة بين الأجيال الشابة، حيث أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف مشاركة أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ويشكل هذا المشروع، إنجازًا مهما يساهم في تنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم، ويلهمهم ليكونوا قادة المستقبل.

وهنأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، جميع الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي، مؤكدة أهمية الاستمرار في نشر ثقافة القراءة بين الطلاب، إيمانا منها بأثرها الإيجابي على تحصيلهم الدراسي ونموهم الشخصي.

اقرأ أيضا: في يوم المرأة العالمي 2024.. جامعة أمريكية تشيد بجهود الباحثة السعودية خلود الخطيب