صواعق رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تصدر "إنذار أحمر" لـ7 مناطق بالمملكة حتى المساء

حذر المركز الوطني للأرصاد من التقلبات الجوية اليوم الإثنين على عدة مناطق بالمملكة، وعليها أصدر تنبيهًا باللون الأحمر لحالة الطقس اليوم على مناطق، الرياض والقصيم وحائل وعسير والجوف والحدود الشمالية ونجران.

كما أصدر تحذيرات برتقالية لعدة أماكن أخرى مثل المنطقة الشرقية وقرية العليا، الأفلاج، الرين، السليل، القويغية، وادي الدواسر، الدرعية، ضرما، حريملاء".

تحذيرات من حالة الطقس

وتضمّن الإنذار احتمالية ظهور صواعق رعدية، وهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة مع انعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول.

وبحسب الأرصاد؛ فإن هذه الحالة من الطقس المتغير ستستمر حتى الساعة 11 مساء اليوم.

كما نشرت الصفحة الرسمية للدفاع المدني السعودي مجموعة تحذيرات مقسم على عدد من التغريدات، أبرزها تضمنت نصائح مثل: "أثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية".

ودعت المديرية، عبر منصة (إكس)، إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض المناطق منها الحدود الشمالية والأماكن المذكورة بالأعلى.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات ثلجية تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من المناطق.

وأكد الدفاع المدني السعودي أهمية الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويحرص الدفاع المدني السعودي كل الحرص على إيصال الخدمات المقدمة من قبله إلى كل مواطن سعودي في يسر وسهولة، ويسعى للحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم وعدم تعرضهم لأذى ؛ لذا تحذير شديد اللهجة من الدفاع المدني السعودي لسكان هذه المناطق من استمرار الأمطار الرعدية. 

اقرأ أيضًا: حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين في المملكة.. أمطار مصحوبة برياح نشطة 

حالة الطقس اليوم الاثنين في المملكة
حالة الطقس اليوم السبت في المملكة