‎طرق دبي تنقل 5.9 مليون راكب خلال عطلة عيد الفطر المبارك 1445هـ

5 ملايين و900 ألف راكب هم عدد ركاب وسائل المواصلات بدبي في الإمارات المتحدة، وفق ما أصدرته هيئة الطرق والمواصلات في دبي بيانًا يكشف أن إجمالي عدد الركاب الذين استخدموا وسائل النقل الجماعي ومركبات الأجرة والنقل المشترك التابعة للهيئة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجرية، التي استمرت من 10 إلى 12 إبريل 2024، والتي بلغت 5 ملايين و900 ألف راكب.

ركاب النقل البحري والخط الأحمر والأخضر 

وبحسب البيان، بلغ عدد ركاب مترو دبي على خطيه الأحمر والأخضر خلال الإجازة مليونين و320 ألف راكب، فيما بلغ عدد ركاب الترام 115 ألف راكب. وسجلت حافلات النقل العام إجمالي مليون و200 ألف راكب.

كما وصل عدد ركاب وسائل النقل البحري إلى 416 ألف راكب، في حين نقلت مركبات الأجرة حوالي مليون و600 ألف راكب، وسجلت مركبات التنقل المشترك 308 آلاف راكب.

وسابقاً أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن تقديم مواعيد العمل في جميع خدماتها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث شملت هذه المواعيد مراكز إسعاد المتعاملين، ومواقف المركبات الخاضعة للتعرفة، وحافلات المواصلات العامة، ومترو وترام دبي، ووسائل النقل البحري، ومراكز مزودي الخدمة (الفحص الفني للمركبات).

وكانت الهيئة قد أعلنت عن تنفيذ مبادرات عيد الفطر المبارك، حيث تهدف هذه المبادرات إلى الاحتفاء بالعيد وإسعاد فئات الأيتام وأصحاب الهمم والطلبة من خلال 3 مبادرات تشمل "كسوة العيد"، "تنظيم رحلات ترفيهية"، و"توزيع العيدية".

مبادرات وسائل المواصلات بدبي

تأتي هذه المبادرات تعبيرًا عن حرص الهيئة على تعزيز الترابط المجتمعي ونشر ثقافة التكافل مع فئات الأيتام وأصحاب الهمم، ومشاركتهم في بهجة العيد، من خلال توزيع "كسوة العيد" وتوزيع العيدية على طلاب المدارس الخيرية لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم والمشاركة في فعاليات الاحتفال بالعيد.

وفي إطار المبادرات الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها الهيئة، نظمت شركة "كيوليس إم اتش آي" رحلة للأطفال الأيتام إلى صالة سينما كونت ضمن جهودها لتعزيز السعادة في نفوس الأيتام خلال فترة العيد.

وتتجسد هذه المبادرات كجزء من جهود الهيئة السنوية في تعزيز التسامح والتعاون في المجتمع، وتعزيز الشراكات والتعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لدعم وتمكين مختلف الفئات داخل وخارج دولة الإمارات. 

اقرأ أيضًا:

شاهد أبرزها.. القبعات سيدة الموضة في كأس دبي العالمي لسباق الخيل