بيتر ميمي يكشف كواليس وميزانية مسلسل «الحشاشين» (فيديو)

تصدر المخرج المصري بيتر ميمي محركات البحث على «جوجل» ومنصات التواصل الاجتماعي، بعد كشفه عن كواليس وميزانية مسلسل «الحشاشين»، الذي عرض ضمن السباق الرمضاني 2024.

وتحدث بيتر، خلال لقاء تلفزيوني له، في برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، عن تفاصيل مسلسل الحشاشين للفنان كريم عبد العزيز، والضغط الذي تعرض له طاقم العمل خلال التصوير لخروج العمل بشكل مشرف على الشاشة.

بيتر ميمي يكشف كواليس تحضير الحشاشين

وأوضح ميمي خلال لقائه التلفزيوني، أن التجهيز لمسلسل «الحشاشين» بدأ من الصفر، بسبب تناوله حقبة تاريخية بهذا الشكل فكان يتطلب مجهودًا كبيرًا.

 وقال: «تنفيذ مسلسل في هذه الحقبة التاريخية كنا غير مؤهلين لذلك بدأت وإحنا معندناش حاجة من أدوات تلك الحقبة».

وأضاف: «مكنش عندنا لا أسلحة ولا ملابس ولا مواقع تصوير وبالتالي بدأنا من فكرة التصنيع وكان مجهود كبير أوي بدأنا من الصفر تقريبًا».

بيتر ميمي يكشف كواليس وميزانية مسلسل «الحشاشين»بيتر ميمي يكشف كواليس وميزانية مسلسل «الحشاشين»

وتابع بيتر: «عملنا 30 حلقة بكل هذه التفاصيل ده إنجاز كبير فيه ناس بتعمل عشر حلقات في سنة».

وأضاف: «قدرنا ننفذ هذا العمل من الصفر ولمدة ثلاثين حلقة ده توفيق كبير من خلال مستوى تقني كبير حضرنا سنة وبدأنا التصوير من السنة اللي فاتت».

كما تحدث المخرج المصري عن كواليس إنتاج مسلسل الحشاشين والميزانية الكبيرة التي تطلبها للخروج بهذا الشكل، قائلا: «أول ما كلموني على العمل شركة الإنتاج قلتلهم هاجي أقعد معاكم لأني مكنتش عاوز أعمل أعمال 30 حلقة تاني خاصة بعد تجربة الاختيار».

وتابع: «أول جلسة عمل جمعتني بشركة الإنتاج كان أول سؤال طرحته عليهم هو انتوا عارفين العمل ده محتاج ميزانية كام؟».

وأضاف ميمي: «وكانت الاجابة واضحة: عاوزين نعمل عمل صناعة مصرية نفخر بها، وتم توفير كافة الإمكانيات اللي احتاجها المسلسل».

وبالنسبة للتصوير خارج البلاد، كشف المخرج أن التصوير خارج مصر شمل كازخستان لمدة 7 أيام، وفي مالطا لمدة يوم واحدًا، الذي شهد غرق المركب، وباقي أحداث العمل تم تصويرها في مواقع بنيت بشكل خاص للعمل في مصر.

أبطال مسلسل «الحشاشين»

ومسلسل الحشاشين، هو أحد الأعمال الدرامية التي عرضت خلال شهر رمضان الكريم 2024، وحققت نجاحًا كبيرًا، والعمل من بطولة النجم المصري كريم عبدالعزيز، ويشاركه فيه عدد  من نجوم الفن، أبرزهم: «ميرنا نور الدين، وفتحى عبدالوهاب، وأحمد عيد، ونيقولا معوض»، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

اقرأ أيضًا: مدقق اللغة الفارسية بمسلسل الحشاشين: العمل قدم قيمة تثقيفية للمجتمع العربي