ما هو موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة؟ .. «الحج والعمرة» تكشف

يرغب العديد من الأفراد معرفة موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة، وذلك قبل بدء موسم الحج لهذا العام 1445هـ.

وكشفت وزارة الحج والعمرة، أنه تم اعتماد تاريخ 15 ذو القعدة، ليكون هو الموعد لانتهاء تأشيرات العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

وبينت الوزارة أن ذلك سيكون قبل بدء موسم الحج للعام الحالي، وتوافد ضيوف الرحمن إلى مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة، لأداء المناسك.

موعد انتهاء تأشيرة العمرة

وجاء ذلك وفقًا لما كشفت عنه الحج والعمرة، ردًا على الاستفسارات المتكررة التي جاءت لها فيما يخص هذا الشأن عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس.

وأوضحت أن صلاحية تأشيرة العمرة هي 3 أشهر وذلك من تاريخ إصدارها، والتي تنتهي بحد أقصى يوم 15 ذو القعدة من كل عام هجري، وهذا يكون من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية.

وأضافت، أنه تم اعتماد هذا التاريخ، بحيث يكون متقدمًا بأسبوعين، وذلك عن التاريخ الذي تم إعلانه مسبقًا.

وتابعت الوزارة، أن الفترة المتاحة لتأشيرة العمرة سابقًا كانت تستمر حتى تاريخ 29 ذو القعدة، وذلك كان قبل تحديد موعد انتهائها وهو الموافق 15 ذو القعدة بحد أقصى.

حياكم الله

ما مدى إمكانية أداء العمرة لحاملي مختلف التأشيرات؟

ويشار إلى أن وزارة الحج والعمرة، كانت كشفت انه بالتعاون مع الجهات المعنية، أنه يمكن للحاصلين على تأشيرة معينة أداء مناسك العمرة.

وكشفت الوزارة، أنه من ضمن التأشيرات المسموح به أداء العمرة، هي، تأشيرة الزيارة بغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون.

وبينت أنه يمكن للحاصلين منهم على تأشيرات دخول دول الشنغن، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، حجز مواعيد من أجل أداء نسك العمرة، وكذلك زيارة الروضة الشريفة من خلال تطبيق نسك، قبل قدومهم للمملكة.

وأضافت، أنه يمكن لحاملي كافة أنواع التأشيرات، أداء مناسك العمرة والزيارة عبر تطبيق نسك. مثل :

- العائلية للمقيمين داخل المملكة

- الشخصية لأحد السعوديين

-  السياحية الإلكترونية

- المرور للزيارة

اقرأ أيضًا: مزايا استخراج تصريح العمرة قبل الحضور.. «الحج والعمرة» توضح