هجوم سيدني بأستراليا آخرها.. أبرز 5 حوادث إجرامية شهدها العالم

شهدت مدينة سيدني بأستراليا حادثًا مؤسفًا، أمس السبت، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين؛ نتيجة لهجوم شنه مسلحًا بسكينٍ داخل مركز تجاري ضد رواد المركز دون مبرر، ليقتل 5 أشخاص قبل أن تطلق شرطية النار عليه وتسقطه أرضًا.

تعاطف مع ضحايا مدينة سيدني الأسترالية

ومع حالة الحزن التي يعيشها كثيرون في العالم وأستراليا نتيجة هذا الحادث المؤسف الذي راح ضحيته 5 أشخاص أبرياء في مدينة سيدني الأسترالية، تستعرض "الجوهرة" أبرز الحوادث الإجرامية التي شهدها العالم.

حادث مأساويحادث مأساوي

الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا

ويعد الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا واحدًا من الحوادث الإجرامية المؤسفة التي شهدها العالم، ووقع هذا الحادث في مارس 2019 عندما اقتحم مواطن استرالي يدعى برينتون تارانت، 32 عامًا، مسجدين في المدينة الواقعة جنوبي البلاد، مسلحًا ببنادق نصف آلية عسكرية الطراز، ما أسفر عن مقتل 51 شخصًا وإصابة آخرين.

وكان هذا المجرم الأسترالي ينوي قتل أكبر عدد من المسلمين في هجومه على المسجدين، كما أنه بث لحظات الهجوم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من خلال كاميرا مُثبتة أعلى رأسه، وبعد إلقاء القبض عليه حُكم عليه بالسجن المؤبد، وكان هذا الحادث هو أسوأ إطلاق نار جماعي في تاريخ نيوزيلندا، وفقًا لـ"BBC NEWS".

برينتون تارانتبرينتون تارانت

إطلاق النار على شركة شحن باليونان

ومن الحوادث المؤسفة الأخرى التي شهدها العالم هي إطلاق النار بواسطة رجل مسلح على مقر شركة شحن في ضاحية جليفادا، جنوب أثينا باليونان، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل من بينهم مالك الشركة وإصابة شخص آخر، وكان القاتل هو موظف سابق بالشركة يسعى إلى الانتقام لفصله من العمل، حسب صحيفة "كاثمريني" اليونانية.

الهجوم على قاعة حفلات موسيقية في موسكو

كما يعد الهجوم على قاعة الحفلات في موسكو الذي وقع العام الجاري، من الحوادث الإجرامية المؤسفة التي شهدها العالم؛ إذ هاجم 4 مسلحين قاعة حفلات موسيقية وراحوا يطلقون النار بشكل عشوائي ما أدى إلى سقوط 133 شخصًا، قبل أن تلقي شرطة موسكو القبض عليهم ويتم اعتقالهم، حسب "BBC NEWS".

شاب يقتحم حفل زفاف ويقتل العريس بتركيا

كما شهدت منطقة غازيلر بكايابينار المركزية في ديار بكر بتركيا، العام الماضي، حادثًا مؤسفًا؛ بعدما اقتحم شاب حفل زفاف وأطلق النار على العريس، وذلك بسبب أن العروس كانت قد رفضته عندما تقدم لخطبتها، فقرر الانتقام منها بإنهاء حياة عريسها.

وتم توثيق جريمة القتل المؤسفة هذه بواسطة كاميرات قاعة الزفاف وأيضًا المدعويين للحفل، ليتم نقل العريس إلى المستشفى على الفور لكن دون فائدة وراح يفقد حياته ليتحول حفل الزفاف إلى مأتم، وتلقي الشرطة القبض على القاتل بعدما حاول الهروب.

مراهق يقتل والده بمساعدة أصدقائه في برلين

وشهدت العاصمة "برلين" بألمانيا حادث مأساوي العام الماضي، بعدما أطلق مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا، النار على والده بمساعدة أصدقائه ليرديه قتيلًا.

وأعلنت شرطة برلين القبض على المراهق، مشيرة إلى أن حادث إطلاق النار جريمة قتل غدر، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية.

تفاصيل حادث مدينة سيدني بأستراليا

جدير بالذكر أن هجوم مدينة سيدني بأستراليا، أمس، أسفر عن مقتل 5 أشخاص، قبل أن تُطلق شرطية النار على المجرم وتُسقطه أرضًا، وقال أنتوني كوك مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز في مؤتمر صحفي: "أطلقت الشرطية النار على الشخص ومات. أبلغت أن هناك 5 ضحايا لاقوا حتفهم بسبب أفعال هذا الجاني".

كما قال رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز، في مؤتمر صحفي، إنه لا يوجد ما يشير حتى الآن إلى دوافع هذا الرجل، مضيفًا: "كان هذا عملا من أعمال العنف المروعة استهدف بشكل عشوائي أبرياء كانوا يتسوقون في يوم سبت عادي. قلوب جميع الأستراليين الليلة مع ضحايا هذه الأعمال الفظيعة".

اقرأ أيضًا: بعد زلزال تايوان.. أقوى الزلازل خلال الـ 10 سنوات الماضية