وزير الخارجية من موسكو: «رسالتنا واضحة يجب إيقاف الحرب في غزة»

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، خلال ترأسه الوفد الوزاري العربي الإسلامي، في موسكو، على أنه لا بديل عن إيقاف الحرب في غزة.

وقال الأمير فيصل خلال اجتماع الوفد الوزراي العربي الإسلامي في موسكو بشأن غزة: «رسالتنا واضحة يجب إيقاف الحرب فورا ورفع الحصار عن غزة».

إيقاف الحرب في غزة

كما أضاف: «نعمل على تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين لوقف النار في غزة». كما شدد على أنه يجب إطلاق عملية سلام جادة ووقف النار وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد وزير الخارجية أنه لا يمكن تبرير ما يحدث في غزة بالدفاع عن النفس.

كما قال «بن فرحان»: «إن عملية التهجير القسري للفلسطينيين في غزة متواصلة.. ويجب حماية المدنيين في القطاع، فلا يمكن الحديث عن مستقبل غزة قبل وقف العنف والاعتداء على المدنيين».

لافروف يشيد بقمة الرياض

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن قمة الرياض تعتبر جزءا من الجهود الدولية لوقف سفك الدماء في غزة وتسوية طويلة الأمد في القطاع.

كما أضاف لافروف، خلال اجتماعه مع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن التصعيد في قطاع غزة: «نرفض سياسة العقاب الجماعي وانتهاكات حقوق الإنسان وتجاهل القوانين الدولية. ونرحب بالمبادرة التي أقرتها قمة الرياض لوقف الحرب في قطاع غزة».

وشدد لافروف على ضرورة تطبيق حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. كما دعا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير الرهائن.

اقرأ أيضًا: برئاسة المملكة.. هذه الدول المشاركة بالوفد الوزاري العربي الإسلامي لوقف جرائم إسرائيل