فيديو| قدرة المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن تبهر المعتمرين.. مهارة موروثة منذ القدم"

حالة من الإشادة شهدتها منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بالمصريات وهن في موسم عمرة رمضان بالسعودية؛ نتيجة لقدرتهن الكبيرة على حفظ توازنهن في أثناء حملهن الأغراض فوق رؤوسهن.

المصريات تبهرن المعتمرين بحمل الأغراض فوق رؤوسهن

وتبادل رواد منصات التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو أظهرت قدرة النساء المصريات على حمل الأغراض المختلفة فوق رؤوسهن والسير بها لمسافات طويلة مع خطوة معتدلة وحفظ كامل للتوازن.


انتشار مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي

ونشر نور الدين حامد، مصري، وأحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقاطع فيديو تُظهر مهارة المصريات في حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثبات، مُعلقًا: "بقالي يومين كده متابع فيديوهات لعمرة رمضان، لفت نظري دهشة المعتمرين من التوازن الرهيب للمصريات وهما ماشيين شايلين أغراضهم على رؤرسهم، ميعرفوش إن أمهاتنا وإخواتنا هنا بينطقوا أنبوبة الغاز نفسها على رأسهم وهما ماشيين، دي جينات مش بإيديهم، لا تدريب بقى ولا كورسات بالفطرة كده".

وأضاف: "ربنا يحفظ أمهاتنا وإخواتنا ويكتب لهم الرضا والسعادة والخير في الدنيا ويجازيهم الجنة في الآخرة عن تعبهم وكفاحهم معانا".

قدرة النساء المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثباتقدرة النساء المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثبات

خفة دم وثقة النساء المصريات 

وظهرت عدة نساء مصريات في مقطع الفيديو وهن تلبين رغبة مصور الفيديو في حمل الأغراض فوق رؤوسهن واستعراض السير بها بثبات، وقالت إحداهن ردًا على اندهاش المصور لحملها أواني الأكل فوق رأسها: "ولو مليانة وحجمها كبير جدًا هشيلها برضو.. مصر أم الدنيا».

تعليق رواد الـ"سوشيال ميديا"

ومن ضمن التعليقات التي شهدتها منصات الـ"سوشيال ميديا" حول قدرة المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثبات: "حلة اللبن النحاس الكبيرة.. وأروانة الجبنة القريىش بتبهرني.. و القماشة اللي بتبرمها تحتها ليها لفة هندسية معينة مش اي حاجة كده"، و"امي كانت كده زمان ربنا يديها الصحة دلوقتي"، و"ستي كانت تنزل السوق تجيب كمية حجات و بتحطهم في سبت كبير اوي و كلو يتحط علي رأسها".

قدرة النساء المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثباتقدرة النساء المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثباتقدرة النساء المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثباتقدرة النساء المصريات على حمل الأغراض فوق رؤوسهن والسير بها بثبات

كما نشر عدد من رواد "فيسبوك" عدة صور تظهر قدرة النساء المصريات قديمًا على حمل الأواني الفخارية الثقيلة فوق رؤوسهن والسير بها، فنشر أحدهم الصورة مُعلقًا: "فلاحات مصريات من قرية سقارة - الجيزة اواخر القرن التاسع عشر سنة 1896 م".

اقرأ أيضًا: أكبر رجل معمر في العالم يكشف سر طول العمر بموسوعة غينيس