كيفية التعامل مع الزحام في العشر الأواخر من رمضان 1445.. «الحج والعمرة» توضح

كشفت وزارة الحج والعمرة، كيفية التعامل مع الزحام في العشر الأواخر من شهر رمضان 1445-2024، وذلك تزامنًا مع توافد العديد من المواطنين في الحرم المكي.

وحثت الوزارة، في تغريدة توعوية لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، جميع المعتمرين على اتباع الإجراءات المطلوبة للتعامل مع الزحام في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم.

التعامل مع الزحام في العشر الأواخر من شهر رمضان 

وكشفت الحج والعمرة عن إجراءات السلامة خلال الزحام في العشر الأواخر من الشهر الكريم والتي ينبغي خلالها المحافظة على الهدوء.

وأضافت الوزارة في تغريدتها التوعوية، أنه يجب على ضيوف الرحمن الالتزام بارتداء كمامة نظيفة وجديدة، وأن يتم أداء المناسك في سكينة وهدوء.

وتابعت، كما يجب عدم حمل أمتعة، بجانب أهمية التعاون على النظام، بالإضافة إلى أهمية الاستماع للإرشادات رجال الأمن.

تجمع المصلين في الحرم المكي

مع بداية العشر الأواخر من الشهر الكريم، توافد العشرات من المواطنين في ساحة الحرم المكي، في مشاهد مهيبة للمصلين الذين ذهبوا لتأدية صلاة التراويح والتهجد.

وشاركت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين عبر حسابها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، مجموعة من الصور وفيديوهات للمصلين في صحن الحرم المكي.

وعلقت شؤون الحرمين على المقاطع: «أعداد مليونية بالمسجد الحرام وساحاته في ليلة 27 أثناء صلاة التراويح».

وأظهرت هذه المقاطع المصلين في ساحة الحرم المكي في ليلة 27 رمضان تفاعلًا كبيرًا، من قبل متابعي منصات التواصل الاجتماعي الذين حرصوا على إبداء إعجابهم بجموع المصلين في الحرم المكي.

وجاءت أحد التعليقات على مقاطع الفيديو للمصلين من الحرام: «ما شاء الله تبارك الله، في ليلة 27 رمضان».

وتابع: « صفوف المصلين تملأ الطرقات المؤدية للحرم المكي، في أجواء روحانية يملؤها الأمن والآمان ولله الحمد"، وكتب آخر: "كأنهم بنيان مرصوص».

اقرأ أيضًا: أعداد مليونية بالمسجد الحرام وساحاته ليلة 27 من رمضان.. مشاهد مهيبة للمصلين"فيديو"