أكبر رجل معمر في العالم يكشف سر طول العمر بموسوعة غينيس

توّج البريطاني جون ألفريد تينيسوود، البالغ من العمر 111 عاماً و224 يوماً، رسمياً بلقب أكبر رجل على قيد الحياة في العالم، حسب إعلان موسوعة غينيس للأرقام القياسية يوم الجمعة، وذلك بعد يومين من وفاة حامل اللقب السابق خوان فيسينتي بيريز، الذي وافته المنية في سن الـ114.

سر طول العمر

وفي مقابلته مع موسوعة غينيس بعد تسلمه شهادته، صرّح تينيسوود: "إما أن تعيش طويلاً أو تعيش قصيراً، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك". كشف تينيسوود، الذي لا يدخن ونادراً ما يشرب المشروبات الكحولية، ويتناول السمك المقلي والبطاطس كل جمعة، أن سر طول العمر هو "الحظ فقط"، مشيراً إلى أهمية الاعتدال في الحياة.

 جون ألفريد تينيسوود أكبر رجل باعالم

وُلِد جون ألفريد تينيسوود في ليفربول في 26 أغسطس 1912، وعاش خلال حربين عالميتين، بالإضافة إلى وباء الإنفلونزا الكبرى ووباء كوفيد-19، ويحمل الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم من الحرب العالمية الثانية.

ويُعتبر تينيسوود من مشجعي نادي ليفربول لكرة القدم، حيث شجعه طوال حياته وعاش جميع انتصارات النادي بلقب الدوري التسعة عشر وجميع انتصاراته في كأس الاتحاد الإنجليزي.

يُقيم حالياً في دار رعاية بمدينة ساوثبورت الساحلية الإنجليزية، حيث صرّحت مديرة الدار كاتي هوارد لوسائل الإعلام بأنها تشعر بشرف كبير لرعاية تينيسوود، وأنه يستمتع بقراءة الصحف والاستماع إلى الراديو.

ويُذكر أن أكبر امرأة معمرة في العالم هي ماريا برانياس موريرا البالغة من العمر 117 عاماً وتعيش في إسبانيا. 

اقرأ أيضاً: 

الوجبات المتوازنة تُغني عن الفيتامينات.. ماعدا هذه الفئات

هل الخنافس المنتشرة في المملكة تسبب ضررًا للإنسان؟.. «وقاء» توضح