الفيلم السعودي "نورة" يشارك في مهرجان كان السينمائي 2024

فرحة كبيرة تملكت أبناء المملكة العربية السعودية، لا سيما محبي الفن؛ بعدما تم اختيار فيلم "نورة" للمخرج توفيق الزايدي للمشاركة في مسابقة "نظرة ما" ضمن فعاليات الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي 2024.

فيلم "نورة" يشارك في مهرجان كان السينمائي

ويعد اختيار فيلم "نورة" للمشاركة في مهرجان كان السينمائي إنجازًا كبيرًا لـ السينما السعودية؛ لكونه الفيلم السعودي الأول الذي يشارك في هذا المهرجان الضخم، والمُقرر إقامة فعالياته هذا العام خلال الفترة من 14 إلى 25 مايو المقبل.

فيلم نورةفيلم نورة

ومن جانبه، احتفل المخرج توفيق الزايدي، باختيار فيلمه "نورة" للمشاركة في مسابقة "نظرة ما" ضمن فعاليات الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي 2024، من خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على منصة التدوينات القصيرة "إكس" (تويتر سابقًا).

احتفال توفيق الزايدي

وكتب "الزايدي": "كلمة (ترشيح) هي كلمة غيّر دقيقة وغير صالحة لمهرجان كان السينمائي، نحن بحاجة إلى صحافة إعلامية لديها المعرفة في مجال السينما و مرادفة لمثل هذه الأحداث السينمائية"، مضيفًا: "كل الشكر لكل من ساهم وكتب و احتفى وأجتهد في خبر إختيار فيلم نورة في المسابقة الرسمية في قسم "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي".

معالي المستشار تركي آل الشيخ يهنئ توفيق الزايدي

وحرص معالي المستشار تركي آل الشيخ على تهنئة المخرج توفيق الزايدي باختيار فيلمه "نورة" للمشاركة في مهرجان كان السينمائي، من خلال تعليق له على منصة "إكس"، جاء فيه: "مبروك ولا تلتفت للأصوات هنا وهناك.. إن شالله تحققون للوطن ولنفسكم ماتستحقون.. أنت سعودي وهاذي الجائزة الحقيقية".

كما كتب إبراهيم الحساوي مهنئًا "الزايدي": "مبروك اختيار الفيلم وفالكم النجاح والتوفيق يا توفيق".

فيلم نورةفيلم نورة

قصة فيلم "نورة"

ويذكر أن "نورة" هو فيلم روائي طويل من إخراج وكتابة توفيق الزايدي، تدور أحداثه حول قصة فتاة تُسمى "نورة" تعيش في قرية نائية بالمملكة العربية السعودية في فترة التسعينيات، وتتغير حياتها بأكملها بعد وصول "نادر"، معلم جديد، الذي أعاد إثارة شغفها بالفن، وفتح لها آفاقًا جديدة خارج القرية.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر.. احتفاء بالسينما السعودية الجديدة وسط حضور عالمي ضخم