ردود أفعال الجمهور السعودي على الحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيب.. وعبدالمحسن النمر يعلق

شهدت الحلقة الأخيرة من خيوط المعازيب تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي خاصة منصة"اكس"، ونالت شخصية "أبو عيسى" التي قدمها عبدالمحسن النمر الثناء من قبل الجمهور، الذي جعله يدمع معه حينما دمعت، كونه من النادر كان أن تتم رؤيته مكسوراً خلال العمل.

عبدالمحسن النمر يعلق على نهاية خيوط المعازيب

وكان عبد المحسن النمر أبو عيسى علق على صورة من كواليس خيوط المعازيب على إنستغرام: "وين رايح يابو عيسى .. ما خلصنا .. بعد باقي". 

بينما كتبت الفنانة ريم عبدالله رسالة تهنئ فيها صناع المسلسل عبر حسابها على منصة "أكس"؛ فكتبت: "بعد ما انتهى خيوط المعازيب حابه اشكر المعازيب وكافة النجوم المشاركه وكل من ساهم في هذا العمل .. شكرا لكم قدمتوا لنا عمل أسطوري. موفقين وفالكم النجاح دائما".

وعلق المخرج  عامر حمود  قائلًا: "من تجربة لما تكون كواليس العمل الفني مليئه بالحب بين فريق العمل ينعكس هذا الحب على المشاهد وهذا مايحصل اليوم في نجاح مسلسل خيوط المعازيب طبعا ماننسى جهود كل فريق العمل".

عمل صنع باحترافية 

فيما كتبت عبد اللطيف بن يوسف على حسابه في منصة "اكس" قائلا: "للتو أنهيت مسلسل خيوط المعازيب، عمل جميل صُنع باحترافية عالية وإنتاج كبير وأداءات مذهلة من كل الممثلين، واستطاع أن يستل خيطًا من نسيج المجتمع الأحسائي ويخلق من هذا الخيط الذهبي عالمًا خاصًا بهِ، جمع بين ذاكرة الصبي وخيال المؤلف، عمل يستحق التهنئة لكل القائمين عليه ونقلة نوعية للدراما السعودية".

مسلسل خيوط المعازيبمسلسل خيوط المعازيب

وتابع: "فالعمل لم يتجه للسردية العامة للمدينة وتاريخها المدون بل تحدى نفسه بالدخول إلى دهاليز المكونات الثقافية الصغيرة والامساك بكل اتقان باللهجات الفرعية وعالم الحرفيين وأهل الصناعة، لتكون ملحمة أبطالها العاديون والبسطاء، ملحمة مكتملة بعيدًا عن التاريخ ورجالاته من سياسيين ودينيين واجتماعيين في هذه المدينة التي ظلت لفترات طويلة عاصمة الساحل الخليجي، فالمسلسل فتح لنا نافذةً صغيرةً على مدينة الحضارة والتراث ومجالًا كبيرًا لاستكشاف هذه المدينة التي تعج بالحكايات اللامنتهية".

وعلقت الإعلامية إيمان بكر يونس على حسابها الرسمي بمنصة "أكس" قائلة: "مسلسل خيوط المعازيب، قصة وسيناريو وأداء فى منتهى الروعة والاحترافية المتقنة، استمتعنا بأدائهم وعشنا وتعرفنا من خلال القصة على عادات وتقاليد ولهجة المنطقة الشرقية تحديدًا مدينة الأحساء".

وتابعت: "كنا نتمنى ان يحدث هذا التنوع منذ زمن .! وان لا يقتصر على المنطقة الوسطى فقط ، ليكون المجال أوسع نعرف فيه اكثر عن كل مناطقنا".

واستكملت: "دعوني اذكركم، بتجربة مسلسل حارة الشيخ منذ سنتين تقريبا والذي جسد عادات ولهجة أهل الحجاز وكانت تجربه ناجحة ولكن للأسف وُأدت ولم تكتمل والسبب (مجهول .!!!! ) . نحن بحاجة لمسلسلات نتعرف من خلالها على بعضنا وعلي تاريخنا العريق ونستمتع بها وعادات وقصص واقعية أو مؤلفه".

واختتمت: "أتمنى أن يتجه كتابنا لهذه الطريقة الإيجابية والتي نجحت مع مسلسل العاصوف وحارة الشيخ والآن خيوط المعازيب،كل التوفيق والتحية للفن راقي".

مسلسل خيوط المعازيبمسلسل خيوط المعازيب

قصة مسلسل خيوط المعازيب 

تدور أحداث مسلسل "خيوط المعازيب" في القرن الماضي، حيث يروي قصة شاب يُدعى فرحان الذي يجد نفسه مضطرًا للعمل لدى رجل قاسي القلب يُدعى أبو عيسى، ويضطر إلى التنفيذ المطلق لأوامره، ومع تطور الأحداث، تتسع الفرصة أمامه لمواجهة طغيان أبو عيسى.

وينطلق المسلسل بتقديم أبو عيسى كشخص يسيطر على السوق المحلي، مستغلاً الأهالي ومضطراً إياهم لسداد الديون أو بيع ممتلكاتهم له.

مسلسل خيوط المعازيبمسلسل خيوط المعازيب

أبطال مسلسل خيْوط المعاْزيب رمضان 2024

ومن أبرز الممثلين المشاركين في بطولة مسلسل "خيوط المعازيب"، الذي يضم مجموعة مميزة من نجوم الدراما في العالم العربي:

عبد المحسن النمر في دور "عيسى".

ريم ارحمة تقدم شخصية "بدرية".

ابراهيم الحساوي يؤدي دور "جاسم".

عبد الله الجريان يتقمص شخصية "أبو أحمد".

فيصل الدوخي يظهر في دور "رويشد".

دانا آل سالم تلعب دور "مريومة".

راشد الورثان يجسد شخصية "أبو سويلم".

اقرأ أيضًا: الحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيب.. أبو عيسى يطلق النار على فرحان وأبو أحمد يودع ابنه

الروائي الدكتور أحمد السماري لـ"الجوهرة": مسلسل خيوط المعازيب هو قفزة كبيرة في الدراما السعودية