بعد رحيله.. من هو المخرج محمد النجار؟

رحل المخرج المصري محمد النجار؛ عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 65 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض رقد على أثره في العناية المركزة لمدة طويلة.

ويحفل تاريخ ومشوار المخرج محمد النجار الفني، بالعديد من الأعمال البارزة والمهمة والتي ساهمت في صعود عدد كبير من النجوم، منهم «محمد هنيدي، مصطفى قمر» وغيرهما.

وُلد محمد النجار؛ في 10 يوليو 1954م، وتخرج في المعهد العالي للسينما "قسم إخراج" عام 1978م، كما حصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979م؛ ليخرج على يده جيل من الفنانين أثناء التدريس بالعديد من المعاهد الفنية في مصر.

افتتح مشواره الفني كمساعد إخراج ومخرج منفذ في أكثر من 52 فيلمًا مع عدد من المخرجين السينمائيين الكبار، حتى أخرج أول أعماله السينمائية وهو فيلم «زمن حاتم زهران» مع الفنان المصري الكبير نور الشريف؛ ليكون خطوته الأولى على طريق الاحتراف.

حصل "النجار"؛ على عدد كبير من الجوائز خلال مسيرته المهنية الفنية؛ إذ حصل على جوائز من مهرجان القاهرة الدولي والجمعيات السينمائية المصرية والعربية.

ويًعد مسلسل «الدخول ممنوع» آخر أعمال المخرج محمد النجار، وهو من بطولة كل من «بشرى، أحمد فلوكس، إيمان العاصي، وعزت أبو عوف»، تأليف محمد الباسوسي، ومن أهم أعماله «مسلسل الظلال، حكايات مجنونة، عوكل، علي يا ويكا، صباحو كدب، صعيدي رايح جاي، وميدو مشاكل».

اقرأ أيضًا: الجمعة.. عزاء المخرج محمد النجار بمسجد عمر مكرم