الحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيب.. أبو عيسى يطلق النار على فرحان وأبو أحمد يودع ابنه

قدمت الحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيب صورة عن مدينة الإحساء التي لاقت تفاعلًا كبيرًا منذ بداية عرض الحلقة الأولى إلى الحلقة 25 والأخيرة التي ينتظرون فيها سقوط أبو عيسى الشخصية التي يقدمها الفنان عبدالمحسن النمر.

وكانت لحظة الانتقام من أبو عيسى  يترقبها الجمهور السعودي بشكل خاص والعربي بشكل عام؛ إذ اعتبر البعض أن نهاية أبو عيسى لم تكن ظالمة، بسبب حجم الأفعال التي قام بها وتسببه في وقوع العديد من الضحايا.

الحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيبالحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيب

أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل خيوط المعازيب

بدأت الحلقة الأخيرة ببحث "أبو عيسى" عن ابنته "فاطمة" وشتمه لـ"مريوم" لأنها طلبت منه أن يرسلها إلى المدرسة، ورؤية "بدرية" الشخصية التي تقدمها الفنانة ريم أرحمة، لحلم مزعج.

ويحاول "أبو عيسى" البحث عن ابنته جاهدًا في المدرسة ولدى "أبو موسى" الشخصية التي يقدمها سمير الناصر، ولكن دون جدوى.

وهنا يسارع "أحمد" لإخبار "جاسم"، باختطاف ابنه "فرحان" الشخصية التي يقدمها محمد عبد الخالق لابنة أبو عيسى "فاطمة" حتى يساعده في تحريرها.

أبو عيسى يطلق النار على فرحان

وفي تلك الأثناء يطرق باب منزل "أبو عيسى" ويجد أمامه دمية مخيفة داخلها رسالة، مفادها أن ابنته عند البحيرة في بساتين النخيل.

ويسارع "أبو عيسى" للذهاب إلى المكان ويأخذ بندقيته معه، وهناك يجد "فرحان" ويواجه بكل ظلمه وتعذيبه لأهالي القرية، ويقول له إنه سيرميه في الماء حتى يبحث عن ابنته، فيطلق النار عليه.

وبعد ذلك يظهر "أبو أحمد" ويقول لـ"أبو عيسى" إنه يريد الانتقام منه ويأخذ حق ابنه "خليفة" الذي مات بسبب ظلمه، ويقدم على رميه داخل البحيرة، فيموت غرقًا.

ويتمكن "أبو أحمد" من الفرار، وينقذ الرجال "فرحان"، ويصطحبانه إلى المستشفى ليتلقى العلاج. 

 ويتكفل "رويشد" بتربية "زهرة" التي توفي والديها في الحج، ويظهر وهو يدير شركة الاستيراد التي كان ينوي "أبو أحمد" افتتاحها، كما يظهر وهو يقدم الصدقات والتبرعات للجميع.

أبو أحمد يودع ابنه ويطلب منه السماح

أما "أحمد" فيقرر السفر إلى خارج القرية لإكمال تعليمه ودراسته، وتنتهي خلافاته مع "جواد" ووالده "أبو أحمد" الذي دخل السجن، كما ينتهي خلاف "فرحان" مع "عيسى" ويظهر الأصدقاء وهم يقيمون احتفالاً لتوديع "أحمد".

وبعد تماثل "فرحان" للشفاء يعود للعمل في بساتين النخيل، ويشتري "جاسم" إبراهيم الحساوي قهوة القرية.

ويتعهد "فرحان" بتربية شقيقته من والدته "بدرية"، وتصاب "رقية" ابنة "أبو موسى" بوعكة صحية بسبب ابتعادها عن "جواد".

وسلطت الحلقة الأخيرة أيضًا الضوء على عادات وتقاليد سكان قرية الإحساء في العيد، خاصة الرقصة الحساوية، واللباس الشعبي، وأسلوب تبادلهم التهاني.

اقرأ أيضًا: مهندس ديكور "خيوط المعازيب" يكشف لـ"الجوهرة" كواليس العمل بالمسلسل

الروائي الدكتور أحمد السماري لـ"الجوهرة": مسلسل خيوط المعازيب هو قفزة كبيرة في الدراما السعودية