خاص.. ماذا قال الكاتب محمد الفهادي عن مسلسل خيوط المعازيب؟

 أبدى الكاتب والسيناريست محمد الفهادي رأيه في مسلسل خيوط المعازيب قائلا: "المسلسل أثبت بجدارة أن لدينا مخزون كبير من الثقافة السوسيولوجية والمناطقية، ومخزون لا ينضب من القصص بنفس الثيمة، في الجنوب أو نجد أو الشمال أو الحجاز".

وأضاف في تصريحات خاصة لمجلة "الجوهرة"، أن خيوط المعازيب نجح، لأن القائمين عليه لديهم شغف من مجموعة كتاب وفنانين.

وعلق الكاتب محمد الفهادي، على الدراما السعودية لهذا العام قائلا: "قواعد اللعبة تغيرت في الإنتاج الدرامي، من ناحية مراحل الإنتاج والعرض، ومع توسع منصات العرض وتقدم التقنيات و تطور ذائقة الجمهور، الذي أصبح شريك في الدائرة".

مسلسل خيوط المعازيبمسلسل خيوط المعازيبملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب..ملخص الحلقة 16 من مسلسل خيوط المعازيب..

وأوضح أن المشاهد أصبح أكثر إدراكا ونقدا بالدرجة الأولى، ومن الصعب اقتناص إعجاب المشاهد، لأنه أمام كمية وافرة من الأعمال، سواء المحلية أو العالمية، بل أن هناك دراما اجتماعية واقعية موازية للأعمال الدرامية، وهم جروبات السوشيال ميديا.

قصة مسلسل خيوط المعازيب

وتدور أحداث مسلسل "خيوط المعازيب" في القرن الماضي؛ إذ يروي قصة شاب يدعى فرحان الذي يجد نفسه مضطرًا للعمل لدى رجل قاسي القلب يدعى أبو عيسى، ويضطر إلى التنفيذ المطلق لأوامره.

ومع تطور الأحداث، تتسع الفرصة أمامه لمواجهة طغيان أبو عيسى.

وينطلق المسلسل بتقديم أبو عيسى كشخص يسيطر على السوق المحلي، مستغلًا الأهالي ومضطرًا إياهم لسداد الديون أو بيع ممتلكاتهم له. 

أبطال مسلسل خيوط المعازيب

يضم العمل: عبد المحسن النمر، وإبراهيم الحساوي، وريم أرحمة، وفيصل الدوخي، وسمير الناصر، وسعيد قريش، وآمال الرمضان، ولبنى بو خمسين، إلى جانب الممثلة الحساوية الشابة مريم حسين وآخرين.

قد يهمك: ملخص الحلقة 17 من مسلسل خيوط المعازيب.. أبو عيسى يفتتح مصنع النسيج