«منصة إحسان» تعلن بدء استقبال زكاة الفطر 2024 بهذه الطرق

أكدت المنصة الوطنية للعمل الخيري «إحسان» أنها بدأت في استقبال إخراج زكاة الفطر 2024 رقميًا، من أجل إيصالها لكل مستحق في وقتها الشرعي.

وأعلنت المنصة أنها تستقبل زكاة الفطر من كافة مناطق المملكة، وذلك وفقًا لأوجه البر التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الشرعية الخاصة بمنصة إحسان، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء.

بدء استقبال زكاة الفطر 2024

وجاء إخراج زكاة الفطر من ضمن مسارات الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة؛ وذلك من منطلق تمكين المجتمع في مواسم «الخير والإحسان» من أجل أداء الفرائض الدينية.

وكشفت المنصة أنها تستقبل الزكاة عبر تطبيق منصة إحسان، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني، بواسطة برنامج «زكاة الفطر».

ويحدد المحسن بعد ذلك، المنطقة الإدارية، بالإضافة إلى عدد الأفراد الذي يرغب في إخراج الزكاة عنهم، ويكون هذا بالتعاون والربط التقني مع  عدد من الجهات التي لها علاقة في جميع مناطق المملكة.

وبينت المنصة أنها ستستمر في تلقي التبرعات، خلال شهر رمضان الكريم عن طريق مختلف المحسنين من الأفراد والجهات من القطاعين «الحكومي والخاص» وغير الربحي.

وكان أول المتبرعين للمنصة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمبلغ 70 مليون ريال؛ إذ تجاوز إجمالي تبرعات الحملة الرابعة أكثر من 1.4 مليار ريال.

زكاة الفطرزكاة الفطر

منصة إحسان

ويذكر أن منصة إحسان جاءت بدعم من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

والهدف من المنصة، تمكين القطاع الخيري، بالإضافة إلى تعظيم أثره، والعمل على تسهيل تقديم التبرعات رقمية بموثوقية وأمان.

ويأتي ذلك بمتابعة لجنة إشرافية تتكون من 13 جهة حكومية التي تعمل على التحقق من سير عمل المنصة، بطريقة تساعد على رفع مستوى شفافية قطاع العمل الخيري.

وساهم ذلك في إيصال إجمالي تبرعات المنصة إلى أكثر من 6.5 مليارات ريال، الأمر الذي عاد بالنفع على أكثر من 4 ملايين و800 ألف مستفيد ومستفيدة.

اقرأ أيضًا: كم قيمة زكاة الفطر في السعودية 2024؟