أسرار جديدة عن فوائد القهوة.. تحمي العضلات مع تقدم العمر

يتساءل الكثير من الأفراد عن  فوائد القهوة لحماية العضلات وهل هي بالفعل تساعد على منع تدهورها وتزيد قوتها على الرغم من التقدم بالعمر أو لا.

وجاءت نتائج دراسة حديثة لتكشف حقيقة حماية القهوة للعضلات، وأثبتت أن تلك المعلومات صحيحة وأن كوب القهوة يمتلك فوائد عديدة لعضلات الإنسان.

فوائد القهوة لحماية العضلات

وأثبتت دراسة حديثة قام بها علماء من جامعة سنغافورة الوطنية، أنه يوجد مادة تسمى «تريغونلين» وهي من المواد الطبيعية التي توجد في القهوة.

وأوضح العلماء أن هذه المادة تساعد على تحسين العضلات ووظيفتها بالإضافة إلى منع تدهورها، وذلك وفقًا لتقرير نشرته مجلة «Nature Metabolism».

كما قام العلماء بجمع عدد من المعلومات الكاملة فيما يخص الحالة الصحية لـ186 رجلًا تتخطى أعمارهم الـ60 سنة وأكثر.

وشارك هؤلاء الأفراد في هذه الدراسة، كما تم أخذ عينات من دمهم، وذلك من أجل قياس قبضتهم عن طريق جهاز «الدينامومتر».

وهذا الجهاز يقوم بقياس قوة القبضة، وذلك في حالة الضغط بيد واحدة، بالإضافة إلى أنه طلب هؤلاء الباحثين عدة معلومات فيما يخص عاداتهم الغذائية منها شرب القهوة.

القهوةالقهوة

وجاءت النتائج الخاصة بهذه الدراسة أنه عند تناول مادة طبيعية يطلق عليها «تريغونلين» والتي توجد في القهوة فإن هذا يكون مرتبط بقبضة أقوى.

مما يؤدي إلى أن تكون الوظائف العضلية عالية، بالإضافة إلى أن مادة «تريغونلين» تعمل على تنشيط أنزيمًا مساعدًا وهو يدعى «NAD+».

وأوضح العلماء أن هذا الإنزيم يتواجد في كل خلية من خلايا جسم الإنسان، وتكون مهمته تحويل العناصر الغذائية لطاقة، كما أنه يتحكم في عمليات التمثيل الغذائي الصعبة.

وأكد العلماء أيضًا، أن تنشيط «NAD+» يساعد على تحسين عمل «محطات الطاقة» الخاصة بالخلايا العضلية.

بالإضافة إلى أن هذا التأثير المفيد،  «التريغونلين» يرتبط بطريقة مباشرة بتقليل خطر الإصابة بالضمور العضلي، أو تقليل كتلة عضلات الجسم مع تقدم العمر.

القهوةالقهوة

وأشار العلماء القائمون على الدراسة إلى أنه يوجد عدة مواد أخرى، والتي من الممكن تعمل على تنشيط «NAD+» مثل «الحمض الأميني تريبتوفان».

بالإضافة إلى أشكال فيتامين B3 والتي منها على سبيل المثال «حمض النيكوتينيك والنيكوتيناميد والريبوسيد».

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل وقت لتناول القهوة في اليوم؟