تصريحات أحمد سعد عن شقيقه العالِم تثير جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي..وهذا ما قاله؟

خلال مشاركته في لقاء تلفزيوني حواري، أثار المطرب أحمد سعد الجدل بتصريحاته حول شقيقه العالم سامح سعد، والتي استخدم فيها عبارات أثارت ردود فعل متباينة على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال أحمد سعد عن شقيقه العالم، خلال لقائه في بودكاست "بيج تايم": سامح أخويا عالم كبير، لكن هو الوحيد اللي ضاع فينا لو كان طلع فنان كان زمانه كسب أكتر وهو المفضل عند أمي.

وبدأ سعد حديثه بشرح إنجازات شقيقه العلمية؛ إذ أشاد بكونه الأول على دفعته في كلية العلوم، وحصوله على شهادة الماجستير والدكتوراه من اليابان، وعمله في إحدى أهم عشر معامل في العالم. 

وتفاوتت آراء المشاهدين حول تلك التصريحات؛ إذ اعتبر البعض أنها تجاوزت حدود الاحترام، فيما وجدها البعض استنكار للعلم والاجتهاد.

تصاعدت موجة الجدل على منصات التواصل الاجتماعي نتيجة التناقض في حديث الفنان أحمد سعد، حيث انقسمت آراء المتابعين بين من اعتبروا أن سعد لم يقصد الإساءة لشقيقه، وأن تصريحاته كانت مجرد تعبير عن حسرته على فشله في مجاله، وبين من اعتبروا أن كلامه كان غير لائق وأساء لشقيقه دون مبرر. 

احمد سعد يسخر من اخوه العالم سامح سعداحمد سعد يسخر من اخوه العالم سامح سعد

ورغم الجدل الذي أثارته تصريحات أحمد سعد، إلا أنه أدى إلى زيادة الاهتمام بـ سامح سعد وشقيقه أحمد سعد؛ فقد زاد عدد متابعي سامح سعد على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر اسمه "ترند منصة إكس" في مصر وعدد من الدول العربية.

احمد سعد يسخر من اخوه العالم سامح سعداحمد سعد يسخر من اخوه العالم سامح سعد

وعلق الكثير من رواد منصة "اكس" على تصريحات سعد الأخيرة قال أحد الأشخاص: "تصريح أحمد سعد (المغنواتي) عن أخوه سامح (العالم) بيلخص الوضع اللي احنا وصلناله .. تصدر صبي العالمة للمشهد واختفاء العلماء لان وجودهم أصبح بلا فائدة بعد القضاء ( عمدا ) علي التربية والتعليم".

احمد سعد يسخر من اخوه العالم سامح سعداحمد سعد يسخر من اخوه العالم سامح سعد

فيما دافع شخص آخر قائلًا: "انا عينى دمعت من كلام احمد سعد على اخوه والله ، اسأل الله حقيقى من كل قلبى بحق هذه الايام ان دكتور سامح ينال من التعظيم والمكانة اللى يستحقه، الراجل صعب عليا ومقهور من جوايا عشانه، ومتبقاش غير تلاته لا يقفهوا شئ عن اى حاجة نازلين عليه سخريه بالشكل ده.

فيما دافع شخص آخر قائلًا:" او علم ينتفع به، احمد سعد عمرو اديب بيسأله عن اخوه د.سامح بيقوله ده الوحيد اللى ضاع فينا!! العالم الجليل سامح سعد عالم الفيزياء الحيويه ومدير برنامج بيولوجيا الاورام بمستشفي٥٧٣٥٧ للاسف والتافه فكريا قال عنه انه لم ينجح مثله هو واخوه عمرو بلطجي المسلسلات ويقيس النجاح بالفلوس".

من هو العالم سامح سعد؟

  • حاز على أكبر جائزة الدولة للتفوق في العلوم في مجال العلوم الأساسية سنه ٢٠٢٠.
  •  حصل على بكالوريوس العلوم الكميائية امتياز بجامعة عين شمس.
  •  حصل على ماجستير ثم دكتوراه في "العلوم M. Sc." جامعه توهوكو الإمبراطورية في اليابان.
  •  رئيس قسم الكيمياء بجامعة سانت لويس بواشنطن.
  •  أستاذ زائر كلية العلوم الطبية جامعه استون في انجلترا.
  •  أستاذ زائر ورئيس قسم الكيمياء جامعه جراتز بجمهورية النمسا.
  •  استدعاه الدكتور أحمد زويل لرئاسة مركز دراسات الشيخوخة بجامعة زويل وتنبأ له في مؤتمر علمي علي الملأ أنه سيفوز يوما بجائزه نوبل.
  •  انضم كمحاضر وأستاذ ومدير قسم الأمراض العصبية إلى جامعة كاليفورنيا في سان دييجو.
  •  له 60 بحث فى الكيمياء والعلوم الطبية الحيوية في مجلات ودوريات بأربع لغات عالميه مثل دورية ساينس ودورية الأكاديمية الوطنية للعلوم وذي لانسيت.
  •  حصل على ٧ جوائز عالمية من اليابان والنمسا والولايات المتحده وألمانيا.
  •  وفي عودته للقاهرة تعهد بتأسيس وحدة بيولوجيا الأورام في ٥٧٣٥٧ لمدة ست شهور.
  •  يشارك في مؤتمرين شهريا في دول مختلفة من العالم.
  •  يعود لحي السيده زينب مسقط رأسه الحقيقي ويؤكد أن عشقه هي المستشفي.

اقرأ أيضًا: «في حاجة اتكسرت بينا».. أحمد سعد يكشف لأول مرة سبب طلاقه من علياء بسيوني (فيديو)