ماذا تفعل في حالة تعرض العين لتطاير الزيت الساخن؟

تتعرض الكثير من ربات المنزل أو أحد أفراد الأسرة أثناء الطهي إلى خطورة تعرض العين لتطاير الزيت الساخن، وهذا من الممكن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في حالة عدم التعامل بشكل صحيح.

لذلك حث مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون إلى ضرورة الانتباه على العيون، وذلك خلال الطهي، وبشكل خاص من القلي بالزيت خوفَا من الزيت الساخن المتطاير الذي قد يصيب العينين.

خطورة تعرض العين لتطاير الزيت الساخن

وكشف المستشفى، في تغريدة توعوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة إكس، أن المطبخ من الأماكن التي من الممكن تتعرض فيها العين لمخاطر محتملة.

وأضاف، ومن ضمن هذه المخاطر هي حروق الزيت أثناء القلي، بالإضافة إلى تطاير الزيت الساخن إلى العين، والذي من الممكن ينتج عنه حروق في القرنية، وأضرار أخرى فد تكون خطيرة.

وأشار مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، إلى أنه من المهم يتم استخدام نظارات الحماية أو عدم الاقتراب كثيرًا من وعاء الزيت عند القلي.

وتابع المستشفى أنه يجب عدم السماح للأطفال بأن يكونوا داخل المطبخ خلال القلي، وذلك حافظًا عليهم.

وأضاف الملك خالد التخصصي للعيون، أنه في حالة تعرض العين لأي تطاير نقط من الزيت الساخن، فيجب على الفرد اتباه هذه الطريقة للتعامل بشكل صحيح، وهي:

- يجب غسل العين بكمية كبيرة من الماء الجاري وذلك يكون بشكل فوري من أجل التخلص من بقايا الزيت.

- كما يمكن بعدها استعمال القطرات المرطبة التي تعمل تهدئة العين

كما شدد المستشفى، على ضرورة أن يتم زيارة أقرب طبيب عيون  على الفور في حالة التعرض لمثل هذه الحالة أو وجود أعراض تكون مستمرة مثل «الشعور بألم شديد، أو احمرار أو نقص في الرؤية»، هنا يجب الذهاب للاطمئنان سريعًا على العينين.

ماذا تفعل في حالة تعرض العين لتطاير الزيت الساخن؟ماذا تفعل في حالة تعرض العين لتطاير الزيت الساخن؟

اقرأ أيضًا: لكل طبخة زيتها المناسب.. دليلك لاختيار زيت الطهي