برنامج خادم الحرمين لتفطير الصائمين ينطلق في الأرجنتين

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمركز الملك فهد الثقافي بجمهورية الأرجنتين، برنامج خادم الحرمين الشريفين، لتفطير الصائمين في مقر المركز بالعاصمة بوينس آيرس.

حضر حفل التدشين، سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأرجنتين، حسين بن محمد العسيري، ونائب مدير المركز الأستاذ سلطان بن عبدالرحمن العرفج، ووكيل شؤون الأديان بوزارة الخارجية الأرجنتينية السيد فارنسيسكو سانشيز، وعدد من رؤساء الجمعيات الإسلامية.

وأوضح الأستاذ سلطان العرفج أن عدد المستفيدين من البرنامج يزيد عن 27 ألف شخص، وذلك في إطار البرامج التي تنفذها الوزارة في الخارج، وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

أهداف البرنامج:

  • تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين في الأرجنتين.
  • إدخال البهجة والسرور على قلوب الصائمين.
  • نشر ثقافة الإسلام الحنيف وقيمه السمحة.

فعاليات البرنامج:

  • إقامة موائد إفطار يومية في مقر المركز.
  • توزيع وجبات إفطار على الأسر المحتاجة.
  • تنظيم محاضرات وندوات دينية.

ويعد برنامج خادم الحرمين لتفطير الصائمين، من أهم البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الخارج، حيث يساهم في تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين ونشر ثقافة الإسلام الحنيف.

وتقدمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمركز الملك فهد الثقافي بجمهورية الأرجنتين، بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للبرامج التي تنفذها الوزارة في الخارج.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة أيدها الله، الداعية إلى الدعم المتواصل لجميع البرامج التي تنفذها المملكة في الخارج. 

اقرأ أيضا: صيانة الكعبة المشرفة بأحدث التقنيات وأفضل المواصفات والمعايير العالمية