الشيخ السديس: لا يُرفع شعار في الحرمين إلا "لبيك اللهم لبيك" (فيديو)

قال رئيس الشؤون الدينية في الحرمين الشيخ عبدالرحمن السديس، اليوم، إن الله جعل الحرمين أماكن للعبادة، ونؤكد للقاصدين بألا تغلبهم الحماسة و"لا مجال لرفع شعار في الحرمين إلا "لبيك اللهم لبيك". 

جاء ذلك على هامش لقاء تلفزيوني في  ندوة عن ذكرى يوم التأسيس اليوم، وقال: البعد الأمني في الحرمين بُعد عظيم ومهم واقترن الأمن بالحرم الشريف منذ وُجِدَ الحرم، ويجب على قاصدي الحرمين الشريفين أن يراعوا ذلك، وأمن الحرمين خط أحمر لا يمكن المساس به".

واستكمل الشيخ "السديس": جعل الله الحرمين مكانًا للعبادة وليس لرفع الشعارات والهتافات ولا لصرف العمل في الحرمين لغير العبادة ولغير الدين.

وتابع: عليكم بالدعاء والتوجه إلى الله، أتيتم لعبادة الله فلا تنصرفوا لغيرها، ولا شعارات إلا شعار التوحيد وشعار التلبية.

جاء ذلك احتفالا بيوم التأسيس، حيث احتفلت المملكة العربية السعودية،  الخميس 22 فبراير 2024 بذكرى يوم التأسيس السعودي 2024، وبهذه المناسبة أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن اليوم إجازة رسمية للاحتفال بيوم التأسيس السعودي.

وتأتي مناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024 كذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، تحت راية وعلم واحد في عام 1727 ميلاديًا، واحتفالا بهذه المناسبة حصل الطلاب والموظفين في القطاع العام والخاص على إجازة رسمية.

وتتمثل شعارات يوم التأسيس السعودي 2024 في عدة عبارات ورموز وطنية، حيث قامت وزارة الترفيه في السعودية بتحديد هوية وشعار يوم التأسيس، ومن بينها:

  • تم تمثيل الشعار لهذا العام بكلمة "يوم بدينا" مصحوبة بعدد من الرموز.
  • يتمثل الرمز الذي يدل على البهاء والقوة في رمز الصقر.
  • رمز الرخاء والميراث يتمثل في رمز شجرة النخيل.
  • يظهر الرمز الذي يوحي بالقوة والصلابة في صورة الحصان العربي الأصيل.
اقرأ أيضًا: خادم الحرمين في يوم التأسيس: نحمد الله على هذه الدولة المباركة