رحلة فلكية ساحرة في فعالية "المرقب" بجدة التاريخية

شهدت فعالية "المرقب" التي نظمها برنامج جدة التاريخية في بيت نصيف بمنطقة البلد، إقبالا جماهيريا من الزوار والسياح الذين استمتعوا برحلة سماوية عبر التلسكوبات الحديثة، لمشاهدة القمر والنجوم والأهلة.

وأتاحت الفعالية للزوار، تجربة تفاعلية حية بقيادة مختصين في علم الفلك، لرصد واكتشاف أطوار القمر طوال أيام شهر رمضان الكريم، ما أثار إعجاب واستحسان جميع الحضور من مختلف الفئات العمرية.

فعالية فعالية "المرقب" بجدة التاريخية

تجربة فريدة تمزج بين الروحانية وعلم الفلك

جسدت الفعالية تجربة فريدة تمزج بين الروحانية وعلم الفلك، الأمر الذي حفز الحضور على تبادل القصص والمعلومات حول علاقة شهر رمضان، ومنازل القمر بعلم الفلك.

كما ساعدتهم على اكتشاف عوالم جديدة، تعمق مفهوم الشهر الفضيل وتزيد من تأملاتهم الروحانية في هذا الكون العظيم.

جهود وزارة الثقافة

تأتي الفعالية، ضمن جهود وزارة الثقافة لإبراز الموروث الثقافي وإحيائه، وتعزيز التواصل الثقافي والتاريخي، من خلال فعاليات موسم رمضان بجدة التاريخية. 

فعالية فعالية "المرقب" بجدة التاريخية

يذكر أن برنامج جدة التاريخية، يلتزم بحماية التراث الوطني ونشر الوعي الثقافي، وتشجيع السياحة الثقافية.

ويوفر فرصة رائعة للتعرف على تاريخ المملكة العريق وعاداتها وتقاليدها وثقافتها الغنية، والاستمتاع بتجربة مميزة في أجواء تاريخية ساحرة.

وتعد مدينة جدة، وجهة مثالية لقضاء عطلة شتوية دافئة، حيث تشهد الإجازة حركة نشاط واسعة، بفضل اعتدال الأجواء المميزة وإقامة مهرجانات متعددة.

فعالية فعالية "المرقب" بجدة التاريخية

وتشكل جدة ملاذا مثاليا لسكان المرتفعات، بحثا عن الدفء والتنزه في شواطئها البحرية الجميلة، وتثري لحظات زوار جدة مع الأصدقاء والعائلة، من خلال قضاء أوقات ملؤها بهجة التجمع ومتعة اللعب، حيث تتنوع خيارات الترفيه فيها بشكل كبير.

اقرأ أيضا: نتائج التنقيبات الأثرية بـ"الشونة" تظهر أهمية الموقع في تاريخ جدة