وصفات سحور رمضان 2024.. طريقة تحضير الزبادي في المنزل

تبحث العديد من النساء عن وصفات سحور رمضان 2024 شهية ولذيذة، لتقديمها لعائلتها، ويعتبر الزبادي من الأطعمة الأساسية على المائدة يوميًا، لما له من فوائد كثيرة.

وترغب النساء التي تفضل طهي الأطعمة بنفسها، معرفة طريقة تحضير الزبادي في المنزل، حتى تقوم بتحضيرها على مائدة سحور رمضان، باعتباره من الوجبات الصحية التي ينصح بتناولها في الشهر الكريم.

وصفات سحور رمضان 2024

من ضمن وصفات سحور رمضان 2024، هو طريقة عمل الزبادي في المنزل بدلًا من شرائه جاهز، حيث يمكن تحضيره بدون جهد وبخطوات بسيطة، وذلك وفقًا لموقع «marthastewart»

وخلال السطور التالية، نقدم لكم وصفة زبادي سهلة يمكن تحضيرها على مائدة السحور في رمضان، فهي يساعد على تقليل الشعور بالعطش والجوع خلال الصيام، ويقلل من خطر الإصابة بالجفاف.

طريقة تحضير الزبادي في المنزلطريقة تحضير الزبادي في المنزل وينصح باستخدام الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم عند تحضير وصفة الزبادي في المنزل، وذلك للاستفادة من فوائده بشكل أكبر.

المكونات:

  • 1 لتر حليب 2%
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي قليل الدسم

طريقة تحضير الزبادي في المنزل:

- يجب أن يسخن الحليب، وذلك من خلال وضع الحليب في قدر كبيرة على نار متوسطة إلى عالية.

- ثم يطهى حتى يصل إلى 180 درجة على مقياس حرارة سريع القراءة، مع التحريك من حين لآخر لمنع الاحتراق، لمدة 5 إلى 7 دقائق، ودعيه يبرد إلى 115 درجة.

- والخطوة التالية تكون من خلال مزج الحليب مع الزبادي، يجب أن تخفقي كوبًا واحدًا من الحليب واللبن معًا.

- ثم ضعيه في الحليب المتبقي.

- ويجب أن تتركي الزبادي ليتخمر، من خلال انقله إلى وعاء ميسون سعة 1 لتر أو وعاء زجاجي. 

- كما يجب لف الوعاء بمنشفتي مطبخ نظيفتين، مع تغطية الجوانب والأعلى بالكامل.

- ثم  اتركيه جانبًا في مكان دافئ حتى يصبح قوام الزبادي مثل الكسترد، لمدة من 5 إلى 8 ساعات أو طوال الليل. «يجب العلم أنه كلما تركت الزبادي يحضن لفترة أطول، أصبح أكثر سمكًا ونكهة».

- وبعدها عليكِ وضع الزبادي في الثلاجة، لاستخدامه ويمكن عند تناوله وضع فواكه مجففة أو مكسرات أو عسل نحل، لنكهة شهية لذيذة.

طريقة تحضير الزبادي في المنزلطريقة تحضير الزبادي في المنزل

اقرأ أيضًا: الفول على مائدة السحور.. فوائد مذهلة لكن احذروا الإفراط