بدء تنفيذ أعمال حديقة العروبة.. تحفة خضراء تُزهر في قلب الرياض

بدأت أعمال تشييد حديقة العروبة، أحد المشاريع العملاقة التي ستزين العاصمة السعودية الرياض، والتي تغطي مساحة واسعة تبلغ 754 ألف متر مربع، وتضم مدرجات خضراء خلابة، وساحات واسعة، ومسارح مفتوحة تقام عليها الفعاليات والمهرجانات المتنوعة.

زراعة أكثر من 600 ألف شجرة في حديقة العروبة

واستمرارًا لتنفيذ برنامج "الرياض الخضراء" ستشهد حديقة العروبة زراعة أكثر من 600 ألف شجرة وشجيرة تغطي 65% من مساحة الحديقة، إلى جانب تنفيذ مسطحات مائية دائمة في مراحل التصميم مع وادي الليسن الذي يمر عبر الحديقة، بجانب مسارات للمشي بطول 14 كم.

حديقة العروبةحديقة العروبة

كما تقدم حديقة العروبة مرافق رياضية متكاملة تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية، مما يجعلها وجهة مثالية لممارسة الرياضة والاستمتاع بالهواء الطلق، ومع اكتمال تنفيذها، ستصبح حديقة العروبة تحفة خضراء تزهر في قلب الرياض، وتقدم لروادها فرصة رائعة للاسترخاء والترفيه.

تصميم فريد يمزج بين الجمال والتكنولوجيا

وتتميز حديقة العروبة بتصميم فريد يمزج بين الجمال والتكنولوجيا؛ إذ يشهد امتداد مسار بانورامي بطول 3 كيلومترات وارتفاع 12 مترًا على طول الحديقة، ليقدم إطلالة خلابة على معالم المدينة. كما توظف الحديقة تقنيات حديثة تتيح للزوار تجربة تفاعلية باستخدام الواقع المعزز، مما يضفي على رحلتهم مزيدًا من المتعة والتشويق.

حديقة العروبةحديقة العروبة

وتم تصميم حديقة العروبة بمواصفات عالمية لافتة؛ إذ تم اختيار أفضل الأفكار والتصاميم من بين 6 متسابقين عالميين. ويراعي تصميم الحديقة معايير الاستدامة والبيئة، مما يجعلها وجهة صديقة للبيئة تقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها.

حديقة العروبةحديقة العروبة

موقع حيوي يسهل الوصول إليها

كما تتمتع حديقة العروبة بموقع حيوي على تقاطع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع طريق العروبة، مما يسهل الوصول إليها من مختلف أنحاء المدينة، ما يحعلها تعد إضافة نوعية للمدينة، وتشكل وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: الرياض الخضراء.. خطوة استراتيجية لتحقيق الاستدامة وتحسين جودة الحياة