مركز الشفا.. وجهة سياحية فريدة لعشاق الأمطار في الطائف

تتميز محافظة الطائف، بطبيعتها الخلابة وتضاريسها المتنوعة، ومن أهم الوجهات السياحية في المحافظة، مركز الشفا، الذي يتمتع بنسيج جغرافي وتضاريس طبيعية بكر ونقية.

ويقع مركز الشفا، على ارتفاع 2500 متر عن سطح البحر، ويضم مجموعة من الأودية والشعاب الخضراء، بين سلسلة جبال السروات، وتنوعا أحيائيا غنيا، وتجاذب للنباتات البرية على سفوح الجبال.

ويقدم مركز الشفا، تجارب لا يمكن نسيانها، وسط جمال الطبيعة وسحرها، حيث يعد ركيزة أساسية للنموذج السياحي القائم على المغامرات، والاستدامة والسياحة الصديقة للبيئة.

مميزات مركز الشفا بالطائف

ويحظى الشفا بشهرة، من خلال تضاريسه المتفاوتة بين الجبال والمرتفعات، التي تمتاز بالأفلاج الطبيعية والعيون المتدفقة من سفوحها، علاوة على طقسها الجبلي الماطر.

ويشكّل قطاع السياحة في مركز الشفا، مصدرا مهما في عملية التنمية الاقتصادية لمحافظة الطائف، حيث يشهد المركز تنفيذ العديد من المشروعات السياحية، مثل: الفنادق والمنتجعات والمجمعات السكنية المتكاملة المناسبة للبيئة والتنمية الريفية.

ومركز الشفا وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث تُقدم تجربة سياحية متكاملة، تلبي احتياجات جميع الزوار، وتوفر لهم فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة وسحرها.

وفي سياق آخر، كشقت لحظات العلا، عن عودة فعاليات «شتاء طنطورة» في نسختها الخامسة، وهو المهرجان الثقافي والترفيهي الشهير في المنطقة، بمجموعة من الأنشطة المتنوعة.

وتبدأ الفعاليات من 21 ديسمبر حتى 27 يناير. كما سيقدم المهرجان للزوار تجربة ترفيهية مع عدد من الفعاليات الثقافية، بجانب العديد من العروض الموسيقية والأزياء، ومجموعة من الأنشطة الرياضية وغيرها.

شتاء طنطورة يعود في العلا

وكشف رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية، في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن مهرجان شتاء طنطورة، له شعبية واسعة وذلك بين عشاق التجارب المميزة.

وأضاف أنه يجمع بين التجارب والفعاليات المحببة للزوار مع مجموعة رائعة من الإضافات الجديدة كل عام، كما أنه يعزز من مكانته بوصفه الوجهة الأبرز والأكثر تكاملاً من أجل قضاء وقت ممتع. لافتًا إلى أن تلك النسخة من المهرجان تحمل الكثير من المفاجآت.

ويبدأ المهرجان برنامجه مع عدة عروض لاحتفالات طنطورة الرائعة، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من أروع العروض الفنية والثقافية التي تقوم بتسليط الضوء على تاريخ العلا وتراثها الغني.

اقرأ أيضا: واجهة عسير البحرية.. ملاذ محبي البحر في فصل الشتاء