انتخاب السعودية منيرة الرشيد لرئاسة شبكة المكاتب الإقليمية.. أول عربية تتولى هذا المنصب

استمرارًا للإنجازات التي تقوم بها المرأة السعودية على كافة المستويات، تم الكشف عن انتخاب السعودية منيرة الرشيد من أجل رئاسة شبكة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات للعامين «2025 – 2026».

وتعتبر منيرة هي أول سيدة عربية تقوم بتولي هذا المنصب، وذلك وفقًا لما كشفت عنه المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك العالمية.

السعودية منيرة الرشيد

جاء انتخاب منيرة خالد الرشيد أثناء الاجتماع العالمي في نسخته الـ31 الخاص بالمكاتب الإقليمية، حيث تم عقده في مدينة بروكسل عاصمة «بلجيكا».

وكانت الرشيد تعمل في منصب نائب الرئيس بالإضافة إلى منصبها في الوقت الحالي على اعتبار أنها مديرة للمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في منطقة الشرق الأوسط «Rilo Me»، وذلك بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

ومن جهتها، أعلنت المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك العالمية، بأن قرار انتخاب منيرة، جاء نتيجة للإسهامات التي تقدمها للمكتب الإقليمي في الشرق الأوسط.

وتابعت، وذلك فيما يخص تحقيق الأهداف الخاصة بمنظمة الجمارك العالمية، بالإضافة إلى تمثيل 11 مكتب محلي تابع لإقليم الشرق الأوسط للمنظمة في كافة الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل، بجانب الإشراف على المكاتب المحلية التابعة للإقليم.

وبالنسبة لوقوع الاختيار عليها، فهي واحدة من أبرز الكفاءات الوطنية التي تمتلك خبرة علمية وعملية واسعة لأكثر من 20 عاماً في قطاع إدارة التغيير عن طريق تعزيز الشراكات الاستراتيجية.

بالإضافة إلى أنها تتمتع بسجل كبير في تحقيق عدد من الإنجازات فيما يتعلق بالتحول التنظيمي والرقابة التشغيلية.

بجانب دورها في العمل على تطوير السياسات والإجراءات، وكذلك توجيه الكفاءات وتأهيلها من أجل تحقيق الأهداف والتصدي للتحديات المستقبلية.

السعودية منيرة الرشيدالسعودية منيرة الرشيد

اقرأ أيضًا: في يوم المرأة العالمي 2024.. جامعة أمريكية تشيد بجهود الباحثة السعودية خلود الخطيب