الذكاء الاصطناعي يعيد مارلين مونرو للحياة مرة أخرى.. لماذا كانت تبتسم خلال حديثها؟

مع التقدم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم في الفترة الحالة وظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي، بات في الإمكان استدعاء نسخ رقمية لأشخاص عاشوا بيننا، بل واجراء حوارات ونقاشات موسعة مع هذه النسخ، وهو ما حدث بالفعل مع الفنانة الأمريكية مارلين مونرو.

نسخة رقمية لمارلين مونرو بالذكاء الاصطناعي

بعد مرور أكثر من 60 عامًا على وفاة الفنانة الأمريكية مارلين مونرو، تمكن عشاق ومحبو الأيقونة الأميركية من الالتقاء بنسخة رقمية منها بواسطة تنقيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، بحسب العربية.

مارلين مورنومارلين مورنو

تم إعداد النسخة الرقمية من مارلين مونرو، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، أمس الجمعة، في مؤتمر ساوث باي ساوث وست للتكنولوجيا،الذي أقيم بمدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية.

"ديجيتال مارلين"

"ديجيتال مارلين".. هكذا أطلق على النسخة الرقمية من الفنانة الأمريكية مكارلين مونرو، والتي أطلت عبر شاشة كمبيوتر مرتدية قميصًا أسود مع تصفيفة شعرها الأشقر المألوفة، وهي تتحدث بصوتها الهامس المألوف كما أمكنها التعبير عن مشاعرها، مثل الابتسام ردًا على تلقي الاطراء.

وحددت "ديجيتال مارلين" في تجربة أجريت حديثًا، دورها السينمائي المفضل على أنه شخصية "شوغر" في الفيلم الكوميدي "سام لايك إت هوت" الصادر عام 1959 بعد أن سكتت قليلًا وأطرقت متأملةً قبل أن تجيب. كما لفتت إلى أنها تجد الشخصية المثيرة والضعيفة في ذات الوقت "دورًا صعبًا، إلا أنه يستحق العناء".

مارلين مورنومارلين مورنو

الشركة المصممة لـ"ديجيتال مارلين"

ويذكر أن "ديجيتال مارلين"، وهي النسخة الرقمية من الفنانة مارلين مونرو صممت من قِبل شركة "سول ماشينز"، وهي شركة ذكاء اصطناعي متخصصة في تصميم شخصيات رقمية واقعية، بشراكة مع "أوثينتيك براندز غروب".

اقرأ أيضًا: ميتافيرس التراث السعودي.. أول منصة وطنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي