مكون خطير في مستحضرات العناية بالشفاه قد يصيب بالسرطان.. احذريه

حذرت مجلة "Instyle" من استخدام مستحضرات العناية بالشفاه التي تحتوي على الزيوت المعدنية، وذلك لخطورتها على الصحة.

وتشير المجلة إلى أن هذه الزيوت، خاصة "الزيوت المعدنية الهيدروكربونية العطرية" المعروفة بـMOAH، يمكن أن تتسبب في تغير المادة الوراثية للخلايا البشرية، ما يرفع خطر الإصابة بالسرطان.

كيفية اختيار مستحضرات العناية بالشفاه

لذلك، تنصح المجلة النساء، باختيار مستحضرات العناية بالشفاه التي تحتوي على مواد طبيعية مثل زبدة الشيا، وزيت جوز الهند، وتجنب تلك التي تحتوي على الزيوت المعدنية.

وبشكل عام، من المهم قراءة ملصقات المكونات بعناية قبل شراء أي مستحضر تجميلي، واختيار المنتجات ذات المكونات الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية الضارة.

وإليك بعض النصائح الإضافية لاختيار مستحضرات العناية بالشفاه:

  • ابحث عن المنتجات التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لحماية شفتيك من أضرار أشعة الشمس.
  • اختر المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية مثل العطور والمواد الحافظة.
  • اختبر أي منتج جديد على منطقة صغيرة من جلدك قبل استخدامه على شفتيك.

الزيوت المعدنية في مستحضرات العناية بالشفاه قد تسبب السرطان

كشفت المجلة المتخصصة في الصحة والجمال، عن خطورة استخدام مستحضرات العناية بالشفاه التي تحتوي على "الزيوت المعدنية الهيدروكربونية العطرية" (MOAH) على صحة الإنسان.

وأوضحت المجلة، أن هذه المواد الكيميائية، الموجودة في بعض أنواع أحمر الشفاه وبلسم الشفاه، يمكن أن تتسبب في تغير المادة الوراثية للخلايا البشرية، ما يرفع خطر الإصابة بالسرطان.

ونتيجة لذلك، تنصح Instyle النساء بتجنب مستحضرات العناية بالشفاه التي تحتوي على MOAH، واختيار المنتجات الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

وتعد هذه المعلومات، بمثابة تحذير مهم للنساء، لضرورة قراءة ملصقات المكونات بعناية قبل شراء أي مستحضر تجميلي، واختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند.

اقرأ أيضا: قواعد العناية بالبشرة في رمضان 2024.. حيل فعالة لوجه أكثر إشراقا ونضارة