نورا أبو شوشة في اليوم العالمي للمرأة.. مثال قوي لدعم "تاء التأنيث"

السيناريست والمخرجة السعودية نورا أبو شوشة واحدة من المؤلفين والفنانين الذين كرسوا جزءًا كبيرًا من حياتهم لدعم المرأة، من خلال أعمالهم الفنية.

نورا أبو شوشة والاحتفال باليوم العالمي للمرأة

وتزامنًا مع الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة، يوم غد الجمعة، الموافق  8 مارس والذي يقام للدلالة على الاحترام العام والتقدير والحب للمرأة، وأيضًا تسليط الضوء على إنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، يمكن الإشارة إلى أبرز جهود السيناريست والمخرجة السعودية نورا أبو شوشة لدعم المرأة.

نورا أبو شوشةنورا أبو شوشة

جهود نورا أبو شوشة لدعم المرأة

نورا أبو شوشة هي سيناريست ومخرجة سعودية، وصاحبة دار الإنتاج "كونتكت زيلا"، كما أنها صانعة أفلام تميل إلى استكشاف العلاقات الإنسانية من خلال الدراما والكوميديا، إلى جانب دعم المرأة؛ إذ تتناول أعمالها موضوعات حول المرأة والطبقية والحب والمعنى داخل المجتمعات.

نورا أبو شوشةنورا أبو شوشة

ومن أبرز أعمال نورا أبو شوشة التي دعمت من خلالها المرأة هو مسلسل "جايبة العيد" الذي قامت بتأليفه وكتابته وإنتاجه أيضًا.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي؛ إذ يتناول قصة "رزان" وهي امرأة سعودية مطلقة تريد الزواج من شاب من أصول باكستانية لكنهما يصطدمان برفض أهلها.

نورا أبو شوشةنورا أبو شوشة

نورا أبو شوشة: "جايبة العيد" يدعم المرأة من أمام الشاشة وخلفها

وقالت الكاتبة نورا أبو شوشة في تصريحات صحفية سابقة لها، إن مسلسل "جايبة العيد" يدعم المرأة من أمام الشاشة وخلفها؛ موضحة أن الدعم أمام الشاشة يكون من خلال قصته، بينما الدعم من خلف الشاشة، كان عن طريق توظيفه لأكبر عدد ممكن من الكادر النسائي المؤهل.

اقرأ أيضًا:  للمرأة العاملة.. كل ما تريدين معرفته عن مكافأة نهاية الخدمة وكيفية حسابها