فيتوريا: علاقتي بالمصريين طيبة ومحمد صلاح قائد مميز

تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن فترة تواجده على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر والتي انتهت بخروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا.

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة روي فيتوريا من تدريب الفراعنة نظراً لسوء النتائج والخروج المكبر من البطولة الأفريقية.

فيتوريا يستنكر من إقالة كمدرب لمنتخب مصر 

وقال روي فيتوريا في تصريحات لصحيفة أبولا البرتغالية: «قضيت فترة ووقت ممتع وقمنا بعمل أكثر من رائع منذ البداية، على مدار 18 مباراة لم أتلقى أي خسارة، سوي مباراة واحدة كانت ودية أمام تونس».

وأضاف: «بطولة كأس الأمم الإفريقية كانت ذات حسابات خاصة ولم اتصور أن رحيلي سيكون نتيجة الإخفاق في البطولة؛ لأن مسؤولي اتحاد الكرة وقت المفاوضات قدموا عرضًا لي حتي عام 2026، وهذا ما دفعني للموافقة».

فيما أضاف: «يبدو أن الضغوط الخارجية على اتحاد الكرة كانت كبيرة بعد توديع كأس الأمم الإفريقية، وهذا لا شك فيه وهو بالتأكيد سبب رحيلي».

وواصل مدرب منتخب مصر السابق: «قبل البطولة الجميع كان يطلب مني تحقيق اللقب في أي مكان اذهب إليه أسمع ذلك، نظرًا لأن منتخب مصر هو أكثر الحاصلين على كأس الأمم، وأنه بعيد تمامًا عنه منذ أكثر من 13 عام وهذا يعكس مستوي الكرة الحديثة».

وأشار إلى أنه طوال الوقت عمل على خلق علاقة طيبة بينه وبين الشعب المصري وهذا ما حدث بالفعل، أما الاتحاد المصري فهم أشخاص غير مسؤولين بجانب عدم الاحترام والتقدير.

واختتم حديثه عن محمد صلاح قائلًا: «علاقتي به كانت رائعة، وكنا نتشاور ونتحدث في الكثير من الأمور، واللاعبين يريدون أن يصبحوا مثله ولكن لا احد يعمله مثله، فهو صاحب عقلية مثالية».