جميل برسوم في موسم دراما رمضان 2024 رغم رحيله

ترك الفنان الراحل جميل برسوم بصمة فنية متنوعة، وعلى الرغم من رحيله، فسيكون حاضرًا في موسم دراما رمضان 2024، بعدد من الأعمال.

وسيطرت حالة من الحزن امس الإثنين، الموافق 4 مارس، في السوط الفني، بعد رحيل جميل برسوم، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، وذلك بعد أيام قليلة من تكريمه ضمن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية.

الراحل جميل برسوم في دراما رمضان 2024

وترك الفنان الراحل رصيد كبير من الأدوار الناجحة التي قام بها في أعمال فنية متنوعة، ورغم رحيله، إلا أنه سيطل على محبيه في السباق الرمضاني لهذا العام 2024 بعدد من الأعمال الدرامية الذي شارك فيها.

وشارك جميل قبل وفاته بعدد من المسلسلات التي سوف تذاع في موسم دراما رمضان 2024، وهو ما نستعرضه لكم خلال السطور التالية.

جميل برسوم (صورة أرشيفية)جميل برسوم (صورة أرشيفية)

المداح– أسطورة العودة

واحد من المسلسلات التي سيكون متواجد فيها الفنان الراحل هو الجزء الرابع من مسلسل المداح_ أسطورة العودة.

ويظهر برسوم خلال أحداث المسلسل في دور «جميل» دكتور في الرهبنة، الذي يمتلك خبرة كبيرة في أمور العالم السفلي، ويشارك في بطولة العمل مع النجم حمادة هلال، عدد من النجوم منهم «مي سليم، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي» وغيرهم، والعمل من تأليف: أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

وقدم الفنان حمادة هلال نجم العمل، واجب العزاء في وفاة جميل برسوم، بمشاركته صورة له، وعلق عليها قائلاً: «الله يرحمك يا أستاذ جميل، من أجمل وأطيب الناس اللي اشتغلت معاهم.. الله يصبر كل أسرتك.. ويصبرنا على فراقك».

 حمادة هلال يقدم العزاء في جميل برسومحمادة هلال يقدم العزاء في جميل برسوم

مسلسل فراولة

وسيكون للنجم الراحل تواجد في دراما رمضان هذا الموسم من خلال مسلسل فراولة، بطولة النجمة نيللي كريم، وهو من الأعمال التي تدور في إطار كوميدي اجتماعي.

وسيقدم برسوم دور رجل متخصص في صناعة الأشياء، التي لها علاقة بالأحجار الكريمة، كما أنه يقوم بمساندة البطلة نيللي كريم في المشاكل التي تواجهها خلال العمل.

وتدور أحداثه حول فراولة البطلة، وهي قارئة فنجان، ولكنها ستصبح فجأة من مشاهير السوشيال ميديا، وبعدها سيدة مجتمع وخبيرةً في مجال الطاقة، ويشارك نيللي في البطولة عدد من النجوم منهم «صدقي صخر،  شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي» وغيرهم بجانب ضيوف الشرف، والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد علي.

وشاركت نيللي عبر خاصية الاستوري على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، صورة للفنان الراحل، كتب عليها «إنا لله وإنا لله راجعون»، ويوم وفاته.

مسلسل بـ100راجل

ويشارك جميل أيضًا في موسم دراما رمضان 2024، بمسلسل  بـ100راجل، بطولة النجمة سمية خشاب، وهو من نوعية المسلسلات الاجتماعية الشعبية.

ويظهر الفنان الراحل في دور شخص يقوم بحل مشاكل أهالي المنطقة التي يسكنها، وذلك بصفته كبير هذا الحي، والعمل من بطولة عدد من النجوم ، منهم « سمية الخشاب، صلاح عبدالله، محمود عبدالمغني» وغيرهم، بينما من تأليف محمود حمدان،  إخراج إبرام نشأت.

جميل برسوم (صورة أرشيفية)جميل برسوم (صورة أرشيفية)

اقرأ أيضًا: 6 معلومات عن الفنان جميل برسوم بعد وفاته.. والده اعترض على مهنة التمثيل