6 معلومات عن الفنان جميل برسوم بعد وفاته.. والده اعترض على مهنة التمثيل

حالة من الحزن سيطرت على كثيرين من محبي ومتابعي الفنان جميل برسوم، بعد إعلان خبر رحيله في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وانتهاء مسيرته الفنية التي قدم خلالها أكثر من 94 عملا نال أغلبها إعجاب جمهوره.

وفاة الفنان جميل برسوم

وأعلن الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، في منشور له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وفاة الفنان جميل برسوم، لذا يمكن استعراض بعض المعلومات عن الفنان الراحل جميل برسوم، وهي:

معلومات عن الفنان الراحل جميل برسوم

- التحق الفنان الراحل جميل برسوم بالمعهد العالي الزراعي لمدة عامين، ثم انتقل إلى معهد الفنون المسرحية.

- في البداية رفض والده دخوله عالم التمثيل، ونصحه بأن يبحث عن عمل يحصل منه على دخل جيد ومعاش.

- كانت بداية دخوله الوسط الفني بدعوة من سمير العصفوري، الذي طلب منه تحضير أوراقه لمسرح الطليعة، ثم عين فيه، وانتقل للتمثيل في التليفزيون.

وفاة الفنان جميل برسوموفاة الفنان جميل برسوم

- شارك الفنان جميل برسوم في أكثر من 94 عملا فنيا، نال أغلبها إعجاب الجمهور، منها فيلم "ولاد العم" الذي جسد به دور دكتور فيكتور، وفيلم "الفيل الأزرق" بدور سيد الترزي، وفيلم "الجزيرة 2" بدور الوزير السابق، إلى جانب مشاركته في العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها مسلسل "أهل كايرو" بدور والد صافي، ومسلسل "الشحرورة" بدور أنطوان بك، ومسلسل "كلبش" بدور اللواء عماد.

آخر الأعمال الفنية للفنان الراحل جميل برسوم

- يعتبر فيلم "أنا وابن خالتي" بطولة الفنان بيومي فؤاد، آخر الأعمال الفنية للفنان الراحل جميل برسوم، إلى جانب مسلسل "الصندوق"، الذي جسد به شخصية كابتن رضا، وكان المسلسل عام 2023، وبطولة الفنان أحمد داش.

وفاة الفنان جميل برسوموفاة الفنان جميل برسوم

- جرى تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ72، قبل أسبوع من وفاته.

نجوم الفن ينعون جميل برسوم

ونعى كثيرون من نجوم الوسط الفني جميل برسوم، منهم الفنان فتحي عبد الوهاب، الذي نشر صورة الفنان الراحل جميل برسوم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مُعلقًا: "ربنا يرحمه ويصبر حبايبه".

كما نعى الناقد طارق الشناوي الفنان الراحل جميل برسوم، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، جاء فيه: "رحل الفنان الجميل جميل برسوم، ترك هذا الموهوب رصيدا دراميا متميزا، واستطاع من خلال تلك المساحات الضئيلة التي أُتيحت له أن يسطع ويعلن عن نفسه".

اقرأ أيضًا: وفاة الموسيقار المصري حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض