غالية العنزي لـ"الجوهرة": افتخر بأني أول لاعبة سعودية تحرز 3 ميداليات في ألعاب غرب أسيا

غالية العنزي، اسم من ذهب لمع في عالم الرياضة لم تتخل عن أحلامها وأهدافها ورغم الإعاقة لم تقف مكتوفة الأيدي عاجزة أمام تحقيق ذاتها بل أصرت على تحدي ذاتها؛ لتكون مثالًا حيًا على الإرادة والإبداع والارتقاء بالفتيات السعوديات، وتشجعيهن على التفوق والنجاح، لعبت أسرتها دورًا هامًا في حياتها لدعمها والوصول إلى مستوى رياضي مميز.

التقت مجلة "الجوهرة" في حوار خاص مع اللاعبة الرياضية المتميزة غالية العنزي لتكشف فيه أسراراها وحكايتها مع المشوار الرياضي الذي بدأ بمحض الصدفة.

في البداية عرفينا بنفسك وكيف التحقتِ بالمجال الرياضي؟

طالبة في كلية الشريعة والأنظمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، التحقت بالمجال الرياضي بمحض الصدفة البحتة بعدما اقترحت عليّ إحدى صديقاتي بخوض المجال الرياضي، كانت تجربة شيقة وأصبحت الآن أول لاعبة تمثل المنتخب السعودي في تنس الطاولة البارالمبية.

لماذا اخترتِ رياضة كرة الطاولة البارالمبية بالتحديد.. وما الذي دفعك لها؟

بدأت رحلتي الملهمة في منتصف عام 2019، عندما كنت أبلغ 19 عامًا، عندما اتجهت إلى أحد المولات التجارية في الرياض، ولفت انتباهي الركن التعريفي بكرة الطاولة، وقررت الاقتراب للمعرفة أكثر.

غالية العنزيغالية العنزي

حدثينا عن رحلتك الملهمة ودور الأسرة ونادي الرياض؟

بمساعدة إحدى صديقاتي التحقت بنادي الرياض، ووجدت كل الدعم والتشجيع من المسؤولين في النادي، كما أن أسرتي لم تتخل عني يومًا بل قدمت ليّ كل سبل الدعم والتشجيع.

غالية العنزيغالية العنزي

حدثينا عن بطولاتك وأهم انجازاتك في تنس الطاولة البارالمبية؟

حققت العديد من البطولات بفضل الله منها:

-  حصلت على ميدالية ذهبية في بطولة الرياض الدولية عام 2023.

- الفوز بالميدالية الذهبية والمبلغ الضخم في دورة الألعاب السعودية الثانية.

- حققتُ أول ذهبية دولية في منافسات السيدات "زوجي كلاس 10"، البارالمبية.

غالية العنزيغالية العنزي

- أول بطولة مملكة لسيدات تنس الطاولة البارالمبية.

- حصلت على بطولة فرنسا الدولية في الزوجي 2023وهي أول ميدالية للأخضر يحققها جميع أطرافها سعوديات، في ظل منافسة سرشة لنجوم من 37 دولة تضم أقوى المصنفين دوليًا.

ماذا عن آخر بطولاتك في تنس الطاولة ولقب أول لاعبة سعودية ؟

حصلت على وصافة الزوجي في بطولة مصر الدولية مع زميلتي مريم المريسل، وبعدها شاركنا في دورة ألعاب غرب أسيا، وحصلت على الميدالية الذهبية في الزوجي سيدات الفضية في الزوجي المختلط، والميدالية البرونزية في الفردي، وحصلت على لقب أول لاعبة سعودية تحرز ثلاث ميداليات في العاب غرب أسيا.

كيف تستعدين للمشاركة في البطولة وهل توجد تحضيرات معينة تقومين بها من الوقت للآخر؟

المنافسة في البطولات غالبًا ما تكون صعبة للغاية ولكنني أفضل دائمًا المشاركة في الأجواء التنافسية، واستعد للبطولة على مدار شهرين كاملين تقريبًا، ما بين المعسكرات والتدريبات الأخرى، خصوصًا لأنني أواجه بعض الفرق الصعبة.

غالية العنزيغالية العنزي

الشعور بالنجاح والتفوق غايتك.. فكم عدد الميداليات التي حصلتِ عليها واوصف لي احساسك حينها؟

حصلت على 4 ميداليات منهم 2 ذهبية و2 برونزية، وشعرت بالفخر والاعتزاز لأنني أمثل المنتخب السعودي، ولا يوجد كلام كافٍ لوصف مشاعري.

غالية العنزيغالية العنزي

هل تؤمنين بأن البطولات تقتصر على الرجال فقط.. وقدمي نصيحة لفتيات جيلك؟

لا أعتقد أن البطولات والإنجازات تقتصر فقط على الرجال؛ ونصيحتي هي دخول المجال الرياضي لذوات الإعاقة؛ فلا يوجد أجمل وأعظم من تمثيل الوطن ورفع رايته في المحافل الدولية، ودائمًا ما اسأل الله أن يكتب ليّ كل التوفيق والنجاح. 

اقرأ أيضًا: مصممة الأزياء علا زيد لـ"الجوهرة": شعار المملكة "السيفان والنخلة" أبرز تطريزات ملابس يوم التأسيس

اقرأ أيضًا: أخصائي لـ الجوهرة: 4 نصائح لعلاج حروق الجلد أبرزها الابتعاد عن الثلج