خلود المانع لـ«الجوهرة»: التطور التكنولوجي سريع.. ونشهد ثورة صناعية خامسة

الدكتورة خلود المانع

أعربت الدكتورة خلود المانع، سفيرة الأمم المتحدة لتمكين المرأة وخبيرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات المنتدى السعودي للإعلام 2024؛ لأنه بمثابة خطوة هامة لتعزيز الحوار وتبادل المعرفة في مجالات التكنولوجيا.

وأضافت سفيرة الأمم المتحدة في تصريحات خاصة لـ”الجوهرة“، أن الذكاء الاصطناعي أصبح يفرض نفسه بقوة، خصوصًا أننا بصدد الدخول على ثورة صناعية خامسة -مرحلة مستقبلية من التطور التكنولوجي تركز على رفاهية الإنسان بدلًا من الإنتاجية أو الكفاءة، مشيرة إلى أننا نشهد الآن مزج بين العالم المادي والرقمي في كافة القطاعات.

أهمية مواكبة التقنيات الرقمية

وشددت المانع على ضرورة تبني التقنيات الرقمية والذكية من قبل الأفراد والشركات. كما أكدت أن الذكاء الاصطناعي جزء مهم من التغييرات الضخمة التي بدأت تحدث في مجال الوظائف والأعمال.

الدكتورة خلود المانعالدكتورة خلود المانع

وبحسب خبيرة التكنولوجيا، فإن الذكاء الاصطناعي لا يستطيع القضاء على جميع الوظائف، ولكن لديه القدرة على تغيير نمط بعض أنواع الوظائف الحالية، ما يتوجب مواكبة التكنولوجيا.

الدكتورة خلود المانعالدكتورة خلود المانع

محطات في حياة خلود المانع

وشهدت حياة خلود المانع محطات هامة من أبرزها:

– حصلت على جائزة القيادة والريادة الدولية لعام 2024 في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، باعتبارها أول شخصية سعودية تتولي منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال (WBAF) التابع لمجموعة العشرين G20 ممثلة للمملكة.

– تولت منصب عضو مجلس إدارة لجنة التنمية الاقتصادية للمدن الذكية العالمية لمجموعة العشرين، وعضو مجلس إدارة اللجنة العالمية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التي تعمل تحت رعاية مجموعة العشرين.

منتدى الإعلام السعودي2024

ويشارك في فعاليات منتدى الإعلام السعودي 2024 ما يزيد عن 150 متحدّثًا من حول العالم. كما تتضمن فعالياته أكثر من 25 ورشة عمل متخصصة و30 جلسة حوارية ونقاشية؛ لاستعراض أحدث التوجّهات الإعلامية بمشاركة ما يزيد عن 80 جهةٍ محلية وعالمية.

اقرأ أيضًا.. خلود المانع في حوار لـ”الجوهرة”: السعوديات أصواتهن مسموعة في العالم

الرابط المختصر :