تبوك تحتضن إبداعات عربية في ملتقى الفنون الدولي

يواصل ملتقى تبوك الدولي للفنون، الذي تنظمه "ألوان الفن"، إحدى أندية البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" بمنطقة تبوك، فعالياته الفنية، بمشاركة نخبة من الفنانين من مختلف الدول العربية.

ويقدم الملتقى، الذي يُقام في فندق ميلينيوم، أكثر من 100 عمل فني، تجسد إبداعات الفنانين بمختلف المدارس التشكيلية، من الواقعية إلى التجريدية إلى الفنون الحديثة.

ملتقى الفنون الدوليملتقى الفنون الدولي

مشاركة فاعلة وإقبال لافت

حظي الملتقى في يومه الثاني، بإقبال لافت من جمهور الفن التشكيلي، حيث عبر الفنانون المشاركون عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لعرض إبداعاتهم، وتبادل الخبرات مع زملائهم من مختلف الدول العربية.

أهداف ثقافية وفنية

يهدف الملتقى إلى إبراز الموهبة الفنية العربية ودعم الفنانين التشكيليين في المنطقة.

كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الفنانين من دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية، وتبادل الخبرات والتجارب الفنية، وتعزيز مكانة الفنون التشكيلية في المشهد الثقافي.

ملتقى الفنون الدوليملتقى الفنون الدولي

ملتقى تبوك الدولي للفنون

يعد ملتقى تبوك الدولي للفنون حدثًا ثقافيًا فريدًا يُثري المشهد الثقافي في منطقة تبوك ويُقدم منصة مميزة للفنانين العرب لعرض إبداعاتهم وتبادل الخبرات.

ما هي البوابة الوطنية للهوايات؟

البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الثقافة في المملكة عام 2022، تهدف إلى دعم وتطوير قطاع الهوايات في المملكة، وتعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في مختلف الأنشطة الترفيهية والثقافية.

ملتقى الفنون الدوليملتقى الفنون الدولي

وتقدم "هاوي" مجموعة واسعة من الخدمات والتسهيلات لمحبي الهوايات، تشمل:

  • إنشاء وتسجيل أندية الهوايات
  • البحث عن الفعاليات والأنشطة
  • الحصول على الدعم والتوجيه
  • التواصل مع محبي الهوايات

وتعمل "هاوي" على تحقيق العديد من الأهداف، أهمها: تطوير قطاع الهوايات في المملكة، إثراء المشهد الثقافي من خلال دعم المواهب الإبداعية وتوفير منصات لعرض إبداعاتهم، وتعزيز الوعي بأهمية الهوايات وتنمية مهارات الفرد ورفع مستوى جودة حياته.

اقرأ أيضا: انطلاق الملتقى الفوتوغرافي الأول اليوم.. احتفالا بالثقافة والفنون في جدة