معرض سواري الوطن الرابع.. احتفاء برواد الثقافة والفن السعودي

انطلق معرض سواري الوطن الرابع في المركز السعودي للفنون التشكيلية بجدة، بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح ومشاركة 16 فنانًا وفنانة.

116 عملا فنيا في معرض سواري الوطن

يضم المعرض، الذي يستمر ستة أيام، 116 عملا فنيا متنوعا، بين لوحات ورسومات وتماثيل، تحمل هذه الأعمال رسالة واضحة للتعبير بلغة الألوان عن الاعتزاز والتقدير لرواد ورموز الثقافة والفن في المشهد الوطني السعودي.

تنوع فني ومزيج من الإبداع والموهبة

أوضح رئيس جمعية الثقافة والفنون بجدة، محمد آل صبيح، أن المعرض يقدم أعمالا فنية متنوعة، لمجموعة من الفنانين والفنانات المبدعين، تمتزج أعمالهم بين الإبداع والموهبة لتقديم تجربة فنية مميزة وممتعة لزوار المعرض.

مدارس فنية متنوعة بالمعرض

أشاد آل صبيح في تصريحات لـ"واس"، بالفنانين والفنانات المشاركين في هذا الحدث الراقي، الذي تتنوع فيه المدارس الفنية، في رسم بورتريهات تعبر عن الاعتزاز بالشخصيات التي خدمت الوطن في مختلف المجالات.

جمعية الثقافة والفنون بجدةجمعية الثقافة والفنون بجدة

ويعد معرض سواري الوطن الرابع، فرصة رائعة للتعرف على إبداعات الفنانين السعوديين، واحتفاءً برواد الثقافة والفن في المملكة، ندعوكم جميعًا لزيارة المعرض والاستمتاع بهذه التجربة الفنية المميزة.

جمعية الثقافة والفنون بجدة

من الجدير بالذكر، جمعية الثقافة والفنون بجدة تأسست عام 1974 م، وهي جمعية ثقافية وفنية غير ربحية، تهدف إلى خدمة المجتمع ونشر الثقافة والفنون في المملكة.

وتهدف الجمعية، إلى نشر الوعي الثقافي والفني بين أفراد المجتمع، دعم ورعاية المبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وإقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، وحفظ التراث الثقافي والفني للمملكة.

كما تهدف إلى تعزيز التواصل الثقافي بين المملكة والدول العربية والعالمية، بأنشطتها المتنوعة.

اقرأ أيضا: ما هي أفضل الوجهات السياحية للعائلات والشباب؟.. «مرشد سياحي» يجيب